Site icon العربي الموحد الإخبارية

أماكن السياحة في دومينيكا.. 5 مزارات “جنة على الأرض”

تُعد دومينيكا مزيجًا من الثقافات البريطانية والفرنسية والهندية، وهي موطن لأكبر مُجتمع كاريبي، إليك أجمل أماكن السياحة في دومينيكا.
تُعرف دومينيكا بالجزيرة الطبيعية في البحر الكاريبي وهي موطن الولاية التي تحمل الاسم نفسه، وهي الأكبر بين الجزر تحتلها الغابات الإستوائية الجميلة.في جمهورية دومينيكا يستمتع السائحون بالمشي الرائع في الأماكن الخلابة ومشاهدة المعالم السياحية، كما أن هناك العديد من الأنهار الجبلية والشلالات والتكوينات الجيولوجية الفريدة، وتنوع النباتات والحيوانات المُذهلة، حيث يسكن فيها مئات الأنواع من الأسماك والأنواع النادرة من الحيتان، لذا تُعد الجزيرة واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم المفضلة لدى الجميع.
في التقرير التالي سوف نُطلعك على أجمل أماكن السياحة في دومينيكا وتكاليف السياحة وأفضل وقت للزيارة.

أفضل وقت للسياحة في دومينيكا
أفضل وقت للسياحة في جمهورية الدومينيكا هو في الفترة ما بين شهر أكتوبر/تشرين الأول إلى يناير/كانون الثاني، وذلك لانخفاض أسعار الفنادق في البلد، ويكون الجو مُعتدل والرطوبة تكون أقل، مما يجعله وقتًا مناسبًا للذهاب إلى الشواطئ والأماكن السياحية في دومينيكا.أماكن السياحة في دومينيكا الأكثر زيارةتقع جمهورية دومينيكا في أمريكا الشمالية ومن أفضل الأماكن السياحية بها ما يلي:-
1. حديقة مورن تروا بيتونز الوطنية
تمتد حديقة مورن تروا الوطنية على مساحة تبلغ 6800 هكتار حيث تحتل 9% من مساحة الجزيرة، تدين الحديقة باسمها إلى “Morne Trois Pitons ” أحد البراكين الخمسة النشطة الموجودة بداخلها.
أصبح الجمال الخلاب لهذه المنطقة أكثر إثارة للإعجاب من خلال وجود الغابات الإستوائية من مُختلف الأنواع والبحيرات الطبيعية، بما في ذلك بحيرة الغليان وبحيرة المياه العذبة.

2. شلالات ترافالغار
تقع شلالات ترافالغار على بُعد 20 دقيقة بالسيارة من العاصمة “Roseau” وتُعد الشلالات واحدة من أجمل الأماكن السياحية في جزيرة دومينيكا.
تضم الحديقة الكثير من الصخور الحجرية والنباتات الجميلة التى تزينها وقاعات العرض التي تقدم بعض الأمثلة من النباتات والحيوانات المحلية.
يُمكنك هناك تنظيم جولة إرشادية تأخذك إلى منحدرات الشلالات حتى تتمكن من الاستمتاع بجمال المكان أكثر.3. بونتا كانا
بونتا كانا هي واحدة من أجمل أماكن السياحة في دومينيكا تقع في الطرف الشرقي من البلاد وهي معروفة بشواطئها وجنة الحيوانات والمرح.

تبدأ هذه المنطقة من الشمال بشاطئ ” Playa Arena Gorda” وهو شاطئ يحمل بفخر شهادة “Blue Flag” ويتبع ذلك شاطئ “Bávaro” الذي أعلنته منظمة اليونسكو كأحد أفضل الشواطئ في العالم.
يوجد في منطقة بلايا بافارو أفضل المنتجعات والفنادق في بونتا كانا، فضلاً عن مجموعة واسعة من المطاعم التي تقدم المأكولات المحلية النموذجية.
4. حديقة كابريتس الوطنية
تقع الحديقة في شمال بورتسموث في شبه الجزيرة الصغيرة من الطرف العلوي من دومينيكا وهي منطقة جميلة من البرية البكر حيث تسود النباتات والحيوانات فيها.
تضم الحديقة غابة استوائية جميلة وشعاب مرجانية وبعض مناطق المُستنقعات، أخذت الحديقة اسمها من “Cabrits” البركان الخامد الآن والذي شكل فيما مضى جزيرة مُنفصلة بعد الانفجارات إمتدادًا لدولة دومينيكا.
يأتي السياح إلى هذه الحديقة للمشي لمسافات طويلة لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والاستمتاع بالجو النقي الطبيعي.5. بركة الزمردعليك بزيارة ” Emerald Pool” فهي أحد الأماكن السياحية في دومينيكا المثيرة للاهتمام التي لايُمكنك تفويتها، حيث تحتوي على المياه الصافية التي تأتي من الجبل وتُعبر بركة الزمور خزانًا جميلاً مُحاطًا بصخور مستديرة كبيرة وشجيرات وأشجار مورقة يغذيها شلال رائع ينبثق من الصخور الخضراء.تكاليف السياحة في دومينيكا
إذا كنت تُفكر في السفر إلى جمهورية دومينيكا يجب عليك أولاً التخطيط الجيد لميزانيتك قبل السفر، وفيما يلي إليك متوسط أسعار السياحة في جمهورية دومينيكا:-
يبلغ متوسط تكلفة رحلة سياحية إلى دولة دومينيكا لشخصين لمدة أسبوع واحد حوالي 2160 يورو.
يبلغ متوسط تكلفة السفر إلى دولة دومينيكا لمدة أسبوع للفرد الواحد حوالي 2900 يورو.
يبلغ متوسط تكلفة الإقامة في فنادق جمهورية دومينيكا لشخصين بالغين حوالي 200 يورو.
يبلغ متوسط الإنفاق اليومي على دخول المزارات السياحية في دولة دومينيكا للفرد الواحد حوالي 160 يورو.
يبلغ متوسط تكلفة الوجبات اليومية في جمهورية دومينيكا للفرد الواحد حوالي 37 يورو.
يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في دولة دومينيكا للفرد الواحد حوالي 11 يورو.أفضل 5 فنادق في جمهورية دومينيكا
تتعدد الفنادق في دولة دومينيكا التي تعد جنة طبيعية على الأرض وتشمل جميع الخدمات التي يحتاجها الزائر أثناء إقامته وتقديمها على أعلى مستوى يليق بالزائر، ومن أفضل 5 فنادق في دومينيكا ما يلي:-
فندق “Hotel Yonu”.
فندق ” LUTIX HOTELS”.
فندق ” Villas Los Corales”
فندق “Hyatt Zilara Cap Cana.
فندق “Barceló Bávaro Palace”.

Exit mobile version