Site icon العربي الموحد الإخبارية

أبرزهم تويوتا “لاند كروزر”.. قائمة موديلات مؤجلة إلى 2023

ما بين أزمات التصنيع المختلفة التي تعاني منها ماركات السيارات، وأزمة نقص الرقائق، ما تزال تعاني مجموعة موديلات من التأجيل.

ويكشف موقع ” وييلز ” المختص بأخبار السيارات عن أبزر السيارات التي ما يزال يطبق عليها قرار تأجيل الطرح خلال عام 2022، وستطول فترة تقرب وصولها للأسواق لمدة إضافية.تويوتا
تشمل القائمة، من السيارات التي تعاني من تعطيل الطرح لأسباب تصنيعية ولأسباب الإقبال الشديد، من ماركة تويوتا، هناك أربعة موديلات مؤجلة للطرح لمدة تصل ل 12 شهرا من الآن.
وتشمل طرز “لاند كروزر 300 سيريس” الجديد، وطراز كامري الهجين الجديد، وكل من طراز تويوتا RAV4 الهجين وطراز لاند كروزر “70 سيريس”.

ميتسوبيشي
ومن ماركة ميتسوبيشي، كشفت القائمة عن أبرز السيارات المؤجلة من الماركة اليابانية، وتشمل كل من طراز “تريتون”، وطراز “أوت لاندر ” بنسخته الجديدة، وطراز ASX بنسخته ال SUV.
بالإضافة لكل من النسخ المعدلة من طراز Triton، والمشتقة من طراز باجيرو الرياضي Pajero Sport.فورد
من ماركة فورد، توجد العديد من السيارات التي كان من المقرر وصولها للأسواق خلال عام 2022 الجاري، وتقرر تأجيلها، لمدة تصل ل 12 شهرا في بعض الحالات.

وذلك يشمل، عددا من الجيل الحالي من شاحنة “رينجر”، تشمل فئات Double Cab XL، وxlt و FX4، وفئات Wildtrak و Wildtrak X من الشاحنة نفسها.كيا
قوائم التأجيلات البارزة، تشمل أيضا سيارات من ماركة كيا الكورية الجنوبية، التي كان من المقرر أن تطرح مجموعة موديلات خلال عام 2022 الجاري قبل أن يتقرر تأجيل طرحها للأسواق العالمية أبرزها الجيل الأحدث من طراز سبورتاج ، الذي يعتبر الجيل الخامس من الموديل.

هيوندايومن ماركة هيونداي، تقرر تأجيل عدد كبير من السيارات للأسواق هذا العام، تشمل النسخة السيدان والنسخة الهاتشباك من موديل i30، والنسخة ال SUV صغيرة الحجم من طراز “كونا”، ذلك بالإضافة للنسخة الجديدة الـ SUV من طراز Tucson.جدير بالذكر أن أزمة تأجيلات الطرح تختلف في المجمل من دولة لأخرى وفق مخططات كل ماركة لجدولة الطرح وحجم نقص الرقائق الذي تعاني منه أفرع الماركات.

Exit mobile version