Site icon العربي الموحد الإخبارية

لعشاق سياحة المعرفة والعلوم.. قائمة مزارات أوروبية

لعشاق سياحة المعرفة والعلوم، تتوافر مجموعة متميزة من المدن الأوروبية التي تمثل عامل جذب مثالي للساعين لهذا النوع من السياحة.

ويكشف موقع “ذا ترافيل” عن أبرز المدن الأوروبية التي تعتبر وجهات سياحة مثالية لعشاق سياحة المعرفة في القارة العجوز.لندن
العاصمة الإنجليزية لندن تعتبر من أبرز الوجهات الأوروبية للساعين لسياحة المعرفة في هذه المنطقة من العالم، وذلك لما تحتويه من متاحف عريقة للعلوم والتاريخ.
وذلك يشمل متحف التاريخ الطبيعي، ومتحف العلوم، من الوجهات الرائعة أيضا للساعين لسياحة المعرفة في لندن، زيارة الملكز الملكي للفلك.

ولعشاق علوم الطب نصيب أيضا، من زيارة لندن حيث يمكن تفقد متحف مسرح العمليات القديم الذي يعود تاريخ تأسيسه لـ 200 عام، وهو مثابة متحف للتاريخ الجراحي وواحد من أقدم غرف العمليات على في العالم.

وارسو، بولندا
من مدن أوروبا الرائعة التي تمثل وجهات سياحية مثالية لعشاق سياحة العلوم والمعرفة في أوروبا، زيارة مدينة وارسو البولندية، التي كانت مسقطا لرأس عدد من مواهب العلم التاريخية، من ضمنها الفلكي وعالم الرياضيات “نيكولاس كوبرنيكوس”.
المدينة تضم عددا من المزارات المهمة التي تجذب المهتمين بسياحة المعرفة، بما في ذلك مركز “كوبرنيكوس” الوطني لتاريخ العلوم، ومتحف “ماريا سكلودوسكا كوري”، وهو متحف مخصص لعرض تاريخ حياة العالمة الكيميائية الحائزة على جائزة نوبل مرتين، ماريا سكودوسكا كوري.

تولوز، فرنسا
رشح الموقع ضمن المدن الأبرز في أوروبا لعشاق سياحة المعرفة والعلوم، مدينة تولوز الفرنسية، التي تعرف بكونها مدينة علوم الفضاء.
وذلك لاحتوائها على مركز استكشافات الفضاء Cite De L ’Espace الذي استقبل في السنوات الـ 10 الماضية ما يصل ل 4 ملايين زائر.
المدينة تضم أيضا عددا من المتاحف المهمة في العلوم المختلفة، تشمل متحف التاريخ الطبيعي Muséum de Toulouse، ومتحف تاريخ الطب والدواء Musée d ’Histoire de la Médecine de Toulouse.

أمستردام
رشح الموقع أيضا ضمن أبرز الوجهات السياحية لعشاق سياحة المعرفة في أوروبا، مدينة أمستردام، لما تحتويه من متاحف تجذب المهتمين بتاريخ الطبيعة والعلوم، من ضمنها متحف NEMO Science Museum.
ومتحف Micropia الشهير بكونه مزارا للراغبين في التعرف على تاريخ الأبحاث والكشوفات في عالم الميكروبات وعلوم المجهر.جنيف
اختتم الموقع القائمة، لأبرز المدن الأوروبية التي تمثل وجهات سياحية رائعة للمهتمين بسياحة المعرفة، بمدينة جنيف السويسرية، والتي تضم عددا من المتاحف والمزارات، مثل متحف Patek Philippe Museum للمهتمين بعلوم النبات.
كما تضم المدينة المركز الأوروبي للبحوث النووية، الذي يتيح الزيارات العامة والتعرف على الجوانب العلمية غير معروفة عن الأبحاث النووية في أوروبا.

Exit mobile version