Site icon العربي الموحد الإخبارية

فولكسفاجن تكشف عن أول سيارة سيدان كهربائية “صور”

كشفت فولكسفاجن اليوم الأربعاء، عن أحدث سياراتها الكهربائية التابعة لفئة ID والتي تضم مجموعة متميزة من الموديلات.

ونقل موقع “موتور وان” اللقطات الرسمية للطراز الجديد ID. Aero، أول طراز سيدان كهربائي خالص تطرحه فولكسفاجن ضمن فئة ID، وتقدمه حتى الآن كموديل اختباري يحدد موعد تصنيعه لاحقا.الطراز في تصميمه الخارجي أقرب لما سبق وأعلنت عنه فولكسفاجن في عام 2018، تحت مسمى ID. Vizzion.وقبل أيام، نشرت فولكسفاجن صورة تشويقية غير مكتملة المعالم للطراز .

وتطرح فولكسفاجن الطراز الجديد ID. Aero بقدرات كهربائية، تشمل مدى سير حتى 385 ميلا، ما يعادل 620 كيلومترا، على شحنة واحدة، ورغم ذلك لم تكشف الماركة الألمانية عن المزيد من مواصفات الموديل الجديد.

والطراز يصل طوله ل 16 قدما، يأتي بإطارات عملاقة بقياس 22 بوصة، وهو يعتبر أحدث عضو في أسرة ID من سيارات فولكسفاجن التي تشمل كلا من طراز ID. 3 وطراز ID. 4 وطراز ID. 5 وطراز ID. 6 المطروح حصريا للسوق الصينية.إعدام 60 % من “الإحتراق الداخلي”كانت قد أعلنت مجموعة فولكسفاجن عن نيتها للتخلص من 60 % من سياراتها العاملة بمحرقات الاحتراق الداخلي بحلول عام 2030.
ووفق موقع “موتور وان” القرار يشمل كافة الماركات التابعة لمجموعة فولكسفاجن، وليس فقط ماركة فولكسفاجن الألمانية.

والقرار تم الكشف عنه في حوار للمسئول المالي لماركة فولكسفاجن، ” آرنو أنتليتز” في حوار أجراه مع صحيفة “فايننشال تايمز”.
وذكر ” آرنو ” أن هدف شركته الرئيسي في المستقبل ليس العدد ولكن الجودة، مشيرا إلى أن شركته في المستقبل ستركز بشكل أكبر على السوق الأوروبية.
وهذا القرار بدأت توابعه تظهر على معدلات مبيعات فولكسفاجن من عام 2021 الماضي، بعد أن تراجعت مجموعة فولكس في سباق مبيعات السيارات على مستوى العالم ببيعها ل9.305 ملايين سيارة فقط، مقارنة بتويوتا التي باعت 10.495.548 مليون سيارة خلال العام الماضي.

Exit mobile version