Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في الطائف.. أشهر الأماكن وأفضل الفنادق بمدينة الورد

السياحة في الطائف ذات طابع ترفيهي وتراثي في آن واحد، كون البلد تمتلك المناطق القديمة والقرى الجديدة، إليكم أماكن السياحة في الطائف.
تُسمى الطائف مدينة الورد وذلك بسبب وجيه الزهور العطرية التي تنمو في هذه المدينة والوديان المحيطة بها الفريدة من نوعها، يزورها السياح من جميع أنحاء البلاد خاصةً في أشهر الصيف، حيث تكون درجة الحرارة أكثر ترحيبًا.اكتسبت الطائف أيضًا اسم ” العاصمة الصيفية للمملكة العربية السعودية” حيث يفضل الكثير من الناس طقسها المُعتدل والتوجه إليها هروبًا من حرارة الصحراء الحارقة.
السياح أيضَا يحبون الطائف وذلك للإستمتاع بالطريق الجبلي المتعرج إلى الطائف فهو مغامرة بحد ذاتها، وفي التقرير التالي نتعرف على أجمل أماكن السياحة في الطائف وأفضل الأماكن الإقامة بها.

أشهر أماكن السياحة في الطائف السعودية لعام 2022
شهدت الطائف انتقالاً مختلفًا للسلطة عبر تاريخها من قبيلة الثقيف إلى السلاطين العثمانيين والملوك العرب، ومن أجمل أماكن السياحة في الطائف ما يلي:-
1. قرية الكر المائية
قامت مدينة الطائف بإنشاء قرية الكر السياحية لتطوير السياحة بها، وحتى تكون من أكبر المنتجعات المائية في المنطقة، تضم القرية عدد كبير من الألعاب الترفيهية مثل الألعاب المائية والحدائق المفتوحة ذات المساحات الخضراء الرائعة، كما يوجد في القرية مجموعة من المسابح والعديد من المطاعم وحفلات للفنون الشعبية، ويُمكنك الوصول إلى القرية بواسطة ركوب التلفريك ومشاهدة الجبال المحيطة بالقرية.

مواعيد فتح القرية المائية بالطائف الساعة 1 ظهرًا إلى 10 مساءًا.2. منتزه جبل دكا
من أجمل الأنشطة السياحية التي يُمكنك القيام بها في الطائف هو القيام بالسفاري في الطبيعة الجبلية، ومشاهدة الجبال الصخرية الرائعة، ويُعتبر جبل دكا واحدًا من أجمل المنتزهات في الطائف.
يشتهر المنتزه بوجود العديد من الأشجار والمساحات الخضراء المتفرقة، كما يشتهر أيضَا بوجود عيون المياه العذبة المتدفقة من الصخور على طول المنتزه.
المنتزه قريب جدًا من العديد من المنتجعات الفاخرة والأماكن السكنية للمبيت، كما يمكنك التخييم والاسترخاء على الممرات المنصوبة في الجبال.

يمكنك الإستمتاع أيضًا بتسلق الجبل والتجول في الممرات والمنحنيات الصخرية، والتقاط الصور الفريدة من نوعها.
 مواعيد فتح منتزه جبل دكا من الساعة 3 عصرًا إلى 1 صباحًا.
3. منتزه الملك عبدالله بالطائف
تم إنشاء منتزه الملك عبد الله حديثًا والآن هو من أفضل أماكن السياحة في الطائف، تبلغ مساحته حوالي 150 ألف كليو متر مربع، يحتوي المنتزه على العديد من البحيرات المائية والمساحات الخضراء الواسعة ومنطقة مخصصة للألعاب.
يمكنك هناك حضور الحفلات الوطنية في المسارح المفتوحة والإسترخاء بالقرب من البحيرات المائية والنوافير الجميلة، كما يُمكنك الإستمتاع بممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة.
مواعيد زيارة منتزه عبدالله بالطائف من الساعة 3 عصرًا حتى 2 بعد منتصف الليل.

4. منتزه الحدبان
إذا كنت تبحث عن أفضل الأماكن السياحية في الطائف فلا تتردد في زيارة منتزه الحدبان، حيث يحتوي المنتزه مناظر طبيعية خلابة، حيث تستطيع مشاهدة تدرجات منحدرات منتزه الشفا الطبيعية إلى جانب الإستمتاع بالهواء الطلق.
كما يُعتبر المنتزه واحدًا من أفضل المنتزهات التي تناسب جميع أفراد العائلة.
يُمكنك الإستمتاع بركوب العربات الدوارة هناك، أو تنظيم بعض جلسات الشوى أمام الخييم، ومشاهدة البحيرات المذهلة.
مواعيد فتح منتزه الحدبان من الساعة 3 عصرًا حتى 2 بعد منتصف الليل.أفضل 3 فنادق في الطائف السعودية
1. فندق ريماج
يقع فندق ريماج “Remaj” على بعد 12 كيلو متر من منتزه سيسد الوطني و8 كيلو متر من حديقة الملك فهد، يقع أقرب مطار وهو مطار الطائف الإقليمي على بعد 29 كم. على بُعد 3.1 كم من جوري مول ويضم تراسًا وإطلالات رائعة على المدينة، يحتوي الفندق على مطعم ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة وخدمة الغرف وخدمة الواي فاي المجانية.
يحتوي الفندق على مسبح داخلي ومواقف مجانية للسيارات، ويقدم الفندق خدمة الكونسيرج أيضًا.
تم تجهيز جميع الوحدات بتكييف وتلفاز بشاشة مسطحة وماكينة صنع القهوة ومجفف، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق ريماج حوالي 139 دولارًا أمريكًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.
2. فندق فيلار إن الطائف
يقع فندق “Velar Inn” في الطائف على بعد 13 كيلو متر من منتزه سيسد الوطني، ويضم مطعمًا ومركزًا للياقة البدنية، كما يقع مكان الإقامة على بُعد 18 كيلو متر من جوري مول وعلى بعد 600 متر من جامعة الطائف، ويعمل مكتب إستقبال الفندق على مدار 24 ساعة.
تم تجهيز غرف الفندق بجهاز تلفزيون بشاشة مسطحة، وتحتوي الغرف في فندق “Velar Inn” على حمامات خاصة وإطلالات على المدينة، وتحتوي جميع الغرف على منطقة جلوس، كما يتم تقديم بوفيه إفطار كل صباح.
تبلغ تكلفة الإقامة في فندق “Velar Inn” حوالي 143 دولارًا أمريكًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة3. فندق إنتركونتيننتال الطائف
انتركونتيننتال الطائف هو فندق فاخر يقع بالقرب من جبال الحجاز، يبلغ ارتفاع الفندق ذو الـ 5 نجوم إلى 1700 متر وهو المكان المثالي للاستمتاع بدرجات الحرارة الباردة والهواء الجبلي والمناطق المحيطة الخلابة.
يحتوي فندق “InterContinental” على 179 غرفة أنيقة ومريحة، تم تزيينها بذوق رفيع وتضم العديد من وسائل الراحة الحديثة، بما في ذلك مشغل DVD وتلفزيون مع قنوات فضائية.
تطل العديد من الغرف على الحدائق ذات المناظر الطبيعية الجميلة أو قصر الملك عبد الله، وتشمل مرافق الفندق الترفيهية مسبحًا داخليًا وملعب تنس وصالة ألعاب رياضية ومنطقة لعب للأطفال.
يتميز فندق إنتركونتيننتال الطائف بموقع جيد لاستكشاف بعض أفضل مناطق الجذب في الطائف ، بما في ذلك جبل الهدا وقصر شبرا ومنتزه الملك فهد، يُمكن للضيوف أيضًا استكشاف الأسواق المحلية التي تبيع التوابل والعطور.
تبلغ تكلفة الإقامة في فندق إنتركونتيننتال حوالي 155 دولارًا أمريكًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

Exit mobile version