Site icon العربي الموحد الإخبارية

أشهر حالات استدعاء السيارات في العالم.. رحلة محرجة

في تاريخ صناعة السيارات كانت هناك حالات سحب سيارات معيبة من الأسواق، بدرجة تسببت في إحراج كبير لماركاتها.

يكشف عنها موقع “كار باظ ” ضمن هذا التقرير، وتشمل، عطلا جسيما في جهاز الراديو بعدد من سيارات مازدا، كان غير قابل للصيانة.مازداورصد هذا العطل في موديلات طرحت ما بين عام 2014 وعام 2017 قدمتها الماركة لمدن سياتل وواشنطن الأمريكية، حيث بلغ المستهلكين عن عجزهم عن تغيير قنوات الراديو ثم فوجئوا بعمل شاشة الراديو تلقائيا في تبديل القنوات دون توقف، العطل تسبب في الحرج لشركة مازدا لعدم قدرة الماركة على استبداله.
لامبورجيني
من حالات استعداء السيارات المحرجة بسبب أعطال جسيمة، حالة العطل التي أصابت الكشافات الأمامية بسيارات لامبورجيني Huracan، وشملت 4796 نسخة من هذا الموديل صنعت بداية من مارس 2021، والخطأ كان يتعارض مع مواصفات الأمن والسلامة التي تفرضها إدارة الأمن والسلامة الأمريكية على الطرق السريعة.

واستغرق الأمر لإجراء الصيانة اللازمة على هذا العطل من لامبورجيني ما يزيد عن عام كامل لسحب النسخ المعيبة وصيانتها.فورد
من حالات سحب السيارات المحرجة بهدف الصيانة، تأتي عملية سحب نسخ من سيارات فورد، عانت من انفصال مساحات الزجاج الأمامي عن مكانها، وهي من الأعطال التي نادرا ما تظهر في السيارات الحديثة.
إلا أن ماي صل 600 ألف شاحنة جديدة من فورد، تصنيع شهر أبريل 2022، رصد بها هذا العيب الساذج وتسبب في إحراج كبير لماركة فورد.

هوندا
من الهفوات المحرجة التي وقعت بها ماركة أخرى بارزة، حين طرحت ماركة هوندا مجموعة من سياراتها، وهي تعاني من تثبيت شعار الماركة في المكان الخاطئ وبشكل غير محكم.
الأمر الذي كان ليعود بالخسارة على ملاك موديلات هوندا “أوديسي” التي عانت من هذا العيب حالة إعادة بيعهم لموديلاتهم ضمن سوق المستعمل في عام 2013.

شيفروليه
اختتم “كار باظ ” قائمة حالات الاستدعاء الأكثر إحراج التي شهدتها صناعة السيارات لموديلات معيبة، حين أعلن شركة شيفروليه عن استدعائها ل 4296 وحدة من سيارات “سونيك” عام 2011 لطرحها دون دواسات فرامل.
مع العلم بأن مجموعة جنرال موتورز التي تتبعها شيفروليه ليس من العادة أن تقوم باستدعاءات من الأصل، غير أن هذا الاستدعاء كان واحدا من أكثر الاستدعاءات إحراجا للماركة التي اضطرت للقيام به.

Exit mobile version