Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في المجر.. 8 أماكن تطير بك بين الحاضر والماضي

أصبحت السياحة في المجر الآن، واحدة من أجمل الوجهات السياحية في أوروبا، حيث تقدم مزيج رائع بين حيوية المدن الجديد وسحر المدن القديم.
المجر هي بلد غير ساحلية في وسط أوروبا وعاصمتها تكون بودابست، التي يعبرها نهر الدانوب، هناك الكثير من الأماكن السياحية في المجر تستحق الزيارة، وذلك بفضل الإهتمام المعماري ببنيتها الحضرية مثل قلعة بودا الموجودة داخل حي القرون الوسطى بجانب المباني الكلاسيكية الجديدة على طول شارع أندراسي في بيست، وذلك أيضَا بفضل الجسر المعلق الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، ومن هنا نأخذكم في جولة سريعة مع أجمل أماكن السياحة في المجر وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.أجمل أماكن السياحة في المجر الأكثر شعبية
1.  برلمان بودابست
يقع البرلمان على الضفة الشرقية لنهر الدانوب وهو المبنى الأكثر روعة في بودابست والأكبر في أوروبا. دروجها الكبيرة وقبتها وقاعة مجلس الأمة تجعلها مبنى استثنائيًا، وأحد أجمل أماكن السياحة في المجر.
فمع حلول الليل، يضيئ البرلمان بلون ذهبي جميل، ينعكس على نهر الدانوب، كما سوف تكتشف أيضًا تاج سانت إتيان، المحمي من قبل الحراس المجريين.

2. قصر قلعة بودا
يُعرف قصر قلعة بودا أيضًا باسم القصر الملكي أو قصر بودافار، وهو أحد أكثر الصور تمثيلا للمجر.

لزيارة هذا النصب التاريخي المُدرج كموقع للتراث العالمي لليونسكو، عليك الصعود إلى قمة بودا هيل، على الضفة الغربية لنهر الدانوب.
كما يحتوي القصر من الداخل على متحفان الأول المعرض الوطني المجري والثاني المتحف التاريخي في بودابست، كما يمكنك الإستمتاع بالينابيع الساخنة داخل القلعة فهي تجربة فريدة من نوعها.
3. الحمامات الحرارية
تحتوي المجر على الكثير من الحمامات الحرارية حوالي ما يُعادل 300 ينبوع حراري يُمكن أن تصل درجة حرارتها إلى 80 درجة مئوية، كل يوم ينتهز السياح والسكان المحليون زيارتها حيث يمكنك الإسترخاء في هذه الحمامات العملاقة في “Rudas” و “Gellért” و “Széchenyi”، لا تنسى بدلة السباحة والمنشفة.4. حصن الصيادين
إذا كنت ترغب في زيارة المجر وعاصمتها، فإن التوقف في “Fisherman’s Bastion” أمر لا بد منه، إنتهى بناء هذا النصب الروماني الجديد في عام 1902 وتم تكريم الصيادين الذين حموا الحي، يوجد هناك تماثيل الأبراج السبعة لزعماء المجر السبعة المؤسسين.

يمكنك الإستمتاع بالتقاط أجمل صور في بودابست، يجب أن تذهب إلى هذه المنطقة فهي من أجمل أماكن السياحة في المجر.
5. جسر تشينلا يمكن الحديث عن المجر دون ذكر جسر السلسلة الشهير فوق نهر الدانوب، الذي يربط بين جانبي المدينة وكان يُطلق عليه في السابق اسم بودا وبيست.
في ذلك الوقت كان من أراد العبور يفعل ذلك بالقوارب أو سيرًا على الأقدام، عندما كان النهر متجمدًا. يمكن للمرء الآن الإستمتاع بمنظر استثنائي، خاصةً عندما يتلألأ بألاف الأضواء في الليل، إذا كنت ستزور المجر مع الأطفال فهذه واحدة من مناطق الجذب المفضلة لديهم.

6. بحيرة بالاتون
تعني زيارة المجر أيضًا استكشاف مناطق مختلفة من البلاد ، بدءًا من بحيرة بالاتون إلى الغرب، هذه هي أكبر بحيرة في المجر، وتلقب بالبحر المجري الصغير، على بعد ساعة فقط من بودابست.
تمتلك البحيرة شواطئ وملاهي وأنشطة ترفيهية لا تعد ولا تحصى، يأتي إليها السياح من كل مكان حيث تُعد واحدة من أجمل أماكن السياحة في المجر والأكثر زيارة.
7. مدينة سزجد
لاكتشاف مدينة “Szeged” عليك الذهاب إلى جنوب المجر، في منطقة السهل العظيم على بعد 170 كم من بودابست تتمتع بمناخ مشمس بالقرب من حدود صربيا ورومانيا .
تمتلك المدينة مجموعة هائلة من التراث الثقافي والكاتدرائيات، وتشتهر المدينة أيضًا بالمأكولات البحرية الطازجة. فهي من أجمل المدن السياحية في المجر.8. حديقة هورتوباجي الوطنية
لكل محبي الطبيعة والأصالة يمكنك الذهاب إلى حديقة هورتوباجي الوطنية في الغرب من البلاد وهي على بعد ساعتين فقط من العاصمة المجرية، في منطقة زراعية بها حقول على مد البصر، تم تصنيفها كموقع للتراث العالمي لليونسكو، تحتوي الحديقة على مجموعة كبيرة من الحيوانات، بالإضافة إلى تذوق الأطباق التقليدية المصنوعة من الفلفل الحلو.
كم تبلغ تكاليف السياحة في المجر؟تتراوح التكاليف ما بين أسعار دخول المزارات والأماكن الترفيهية ووسائل النقل والطعام كما يلي:-
يبلغ متوسط تكلفة دخول الأنشطة السياحية والأماكن الترفيهية في المجر للفرد الواحد يوميًا حوالي 15 يورو تقريبًا.
يبلغ متوسط تكلفة الأطعمة في اليوم الواحد لشخص واحد حوالي 80 يورو تقريبًا.
يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات 12 يورو تقريبًا.
يبلغ متوسط تكلفة رحلة إلى المجر لشخصين لمدة أسبوع واحد حوالي 1092 يورو.أشهر 8 مدن سياحية في فرنسا تستحق الزيارة.. سحر الأزرق الفيروزيأفضل وقت للزيارة إلى المجر
أفضل وقت للسفر إلى المجر خلال الشهور في فصل الربيع من شهر أبريل إلى مايو وفي فصل الخريف من سبتمبر إلى أكتوبر، حيث تكون البلد في هذه الأوقات تتمتع بمناخ معتدل مع وفود سياحية أقل بكثير من أشهر الصيف أو الشتاء حتى يمكنك الإستمتاع بإستكشاف البلاد.
أفضل 10 فنادق في المجر بناءًا على تقييم الزوار
تقدم جميع الفنادق خدمات ممتازة تجعلها جديرة باستقبال الضيوف من كل مكان حول العالم ومن أفضل الفنادق في المجر ما يلي:-
فندق “EPRESPARK Panzió”.
فندق “K+K Hotel Opera”.
فندق ” easyHotel Budapest Oktogon”.
فندق “Avenue Hostel”.
فندق” Medosz Hotel Budapest”
فندق برستيج بودابست.
فندق كيمبنسكي كورفينوس بودابست.
فندق هنغاريا سيتي سنتر.
فندق سنترال باسيليكا.
فندق بودابست ماريوت.
تحتوي جميع الفنادق على خدمة الواي فاي المجانية والغرف المكيفة المزودة بأعلى مستوى من الرقي والجودة في تصميمها، وبها كل ما يحتاجه الزائر من تلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة إلى لوازم الاستحمام ومجفف الشعر.
تتراوح تكلفة الإقامة في فنادق المجر ما بين 50 يورو إلى 280 يورو لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

Exit mobile version