Site icon العربي الموحد الإخبارية

قبل إتمام الشراء.. 4 خطوات بسيطة تكشف سلامة محرك السيارة

المحرك هو الجزء الأهم في السيارة، حيث يتحكم في غالبية الأجزاء الميكانيكية والكهربائية بها، وحالته الجيدة تضمن تجنب الأعطال الفنية.
لذلك؛ يفضل عند توجهك لشراء سيارة مستعملة، القيام أولًا بفحص المحرك. لكن العديد من الناس لا يمتلكون خبرة كافية لفحص هذا الجزء الهام و يحتاجون لطرق ونصائح تمكنهم من الأمر بنجاح دون الاستعانة بأحد من الفنيين.
فيما يلي يمكنك التعرف على أبرز الطرق لفحص المحرك والكشف عن حالته:
تسرب للزيوت

 يجب فحص المحرك جيدًا وملاحظة وجود أي تسرب للزيوت عليه من الأعلى والأسفل، فإذا وجدت أثر للزيوت فهذا يدل على تقادم المحرك وتهالكه، وحينها يجب عدم شراء السيارة.

 صوت مزعج أو اهتزازات يجب الانتباه جيداً لصوت المحرك، خاصة عند بداية التشغيل، فإذا لاحظت خروج صوت مرتفع ومزعج عن المعدل الطبيعي، أو وجدت المحرك يهتز بصورة غير طبيعية، يجب في هذه الحالة عدم شراء السيارة، لأن هذه العلامات تدل على وجود أعطال ومشاكل بالمحرك.
 تغير لون العادم يدل لون دخان العادم على مدى كفاءة المحرك وقوته، لذا يجب مراقبة لون العادم الصادر من مخرج العادم، وذلك بالضغط على دواسة الوقود في السيارة لعدة مرات سريعًا، في حالة ما وجدت تغيير في لون العادم سواء كان لونه أبيض أو أسود أو أزرق فإنه يجب الابتعاد عن شراء هذه السيارة.

صدور أصوات طقطقة إذا صدرت أصوات غريبة مثل الطقطقة من المحرك أثناء التشغيل، فإن هذا يدل على وجود مشكلة في الصمامات الخاصة به، مما يدل على عدم كفاءة المحرك.

Exit mobile version