Site icon العربي الموحد الإخبارية

السيارات الكهربائية الأكثر انتشارا في شوارع مصر.. فولكسفاجن تتصدر المشهد

بعد فتح الحكومة المصرية الباب لاستيراد السيارات الكهربائية والهجينة، انتشرت على نطاق واسع هذه السيارات في الشوارع المصرية.

وأشارت تقارير إلى أنه عبر جلسات مجلس النواب المصري، يظهر مدى الاهتمام الذي يحيط باستيراد مزيد من هذا النوع من السيارات للسوق المحلية.بما في ذلك مخاطبة وزيرة الصناع والتجارة المصرية لإعادة فتح باب استيراد هذا النوع من السيارات، بعد ما فرضته سياسة الاستيراد الجديد من قيود تشمل على استيراد موديل العام نفسه.كذلك اشتراط أن يكون بإسم مالك السيارة، على عكس ما كان متاح سابقا بالسماح باستيراد هذه السيارات جديدة أو مستعملة بحد أقصى ثلاث سنوات من عام الإنتاج.

وخلال فترة إتاحة الاستيراد قبل بداية العام الجاري، كان من ضمن أبرز السيارات الكهربائية التي وصلت للسوق المصرية وفق قوائم الموردين، تشمل فولكسفاجن  e-Golf الكهربائية العاملة بمحرك كهربائيقوته 134 حصانا.

فولكسفاجن إي لافيداوطراز فولكسفاجن إي لافيدا، بنسخته ومواصفاته التي خصصت للسوق الصينية، هذا الطراز يعمل بمحرك كهربائي ينتج قوة 136 حصانا.بمدى سير حتى 280 كيلو متر حتى نفاد الشحن.

فيات 500 النسخة الكهربائيةوطراز فيات 500 النسخة الكهربائية، 500e، الذي يعمل بمحرك ينتج قوة 111 حصانا.وتأتي بمدى سير يصل بحد أقصى لـ 160 كيلو متر حتى نفاد الشحن.بورش تايكان الكهربائيةوطراز بورش تايكان الكهربائي القوي، العامل بحرك كهربائي خالص ينتج قوة 402 حصان.

ويأتي بمدى سير حتى 230 كيلومتر حتى نفاد الشحن.بي إم دابليو i3 الكهربائيوطراز بي إم دابليو i3 الكهربائي الصغير العامل بمحرك ينتج قوة 170 حصانا.ويأتي بمدى سير حتى 203 كيلومتر حتى نفاد الشحن.

Exit mobile version