Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في صبيا السعودية.. أفضل الأماكن وتكلفة الزيارة

المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم السياحية تجعل صبيا واحدة من أجمل الوجهات السياحية الفريدة من نوعها.. إليكم أجمل أماكن السياحة في صبيا.
مدينة صبيا واحدة من أجمل المدن السياحية في المملكة العربية السعودية تقع المدينة في الجزء الجنوبي الغربي لها، وتتمتع بموقع جغرافي مميز حيث تتميز بامتدادها على شواطئ البحر الأحمر من الناحية الغربية وجبال السروات من الناحية الشرقية، ونتيجة لذلك تتمتع المدينة بالمناخ الرائع والتنوع البيئي.تعتبر مدينة صبيا واحدة من أهم المدن السياحية التي تحتوي على العديد من المعالم الأثرية والثروات التاريخية التي تظهر في إطلالة المباني القديمة بها والقلاع والقصور، كما تضم المدينة مجموعة من أماكن الترفيه والحدائق الترفيهية المُذهلة التي تجذب إليها الزوار من كل مكان، ومن هنا نأخذكم في جولة استكشافية عن أشهر أماكن السياحة في صبيا وأفضل الفنادق بها.
أشهر أماكن السياحة في صبيا السعودية في 2022
1. حديقة صبيا
تُعد حديقة صبيا من أفضل أماكن السياحة الترفيهية في مدينة صبيا وأكثر الأماكن زيارة، حيث يأتي إليها العديد من السياح من مختلف البلدان، تضم الحديقة مساحة واسعة من المساحات الخضراء التي تزينها الأشجار والزهور المعطرة والملونة بأزهى الألوان والنباتات الرائعة.

يقام بالحديقة الكثير من المهرجانات والفعاليات الممتعة فضلاً عن وجود منطقة كبيرة مخصصة لألعاب الأطفال، وإذا كنت من محبي الرياضة هناك مسارات طويلة تصلح لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة وممارسة العديد من الرياضات المختلفة.

2. العين الحارة
العين الحارة واحدة من أجمل أماكن السياحة في صبيا السعودية، وتقع المنطقة الجميلة في شرق صبيا بالمملكة العربية السعودية، ويأتي إليها العديد من الزوار على مدار العام من داخل وخارج البلاد، وذلك بهدف الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بها والاستشفاء من مياهها المعدنية الكبريتية التي تُعالج العديد من الأمراض مثل الأمراض الروماتيزمية والجلدية.
تقع العين الحارة في منطقة بركانية وطبيعية ويحيط بها أشجار النخيل والدوم من جميع الجهات، يمكنك هناك الاستمتاع بالجو البديع وقضاء يوم كامل بجانب العيون.
3. جبال فيفا
هي عبارة عن سلسلة من الجبال التي تتصل ببعضها البعض، تقع في شرق المدينة وهي من أهم أماكن السياحة في صبيا السعودية، يبلغ ارتفاع الجبال حوالي 7000 قدم فوق مستوى سطح الأرض، فمن فوقها تحصل على إطلالة بانورامية ساحرة، تتميز منطقة الجبال بالمناخ المعتدل على مدار السنة .
تحتوي المنطقة على العديد من الأشجار المعمرة والنباتات ذات الروائح الجميلة فهو من أجمل الأماكن السياحية في صبيا الذي يتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
 4. جبال القهر
تُعرف جبال القهر بجبال الريث وهي تقع في وسط مدينة صبيا في منطقة جازان بالسعودية وهي واحدة من أهم الأماكن السياحية في صبيا.

تحتوي المنطقة على مجموعة هائلة من القرى السكنية، وتتميز المنطقة الجبلية بخضرتها النضرة الدائمة.
كما يوجد العديد من الرسومات والنقوش التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين على قمة الجبال، يمكنك الاستمتاع بممارسة رياضة التسلق للحصول على إطلالة جذابة من فوق الجبال على أعلى المدينة.5. الجبل الأسود
الجبل الأسود واحدًا من أهم الأماكن السياحية في صبيا السعودية المفضلة لدى الكثير من الزوار والسكان، حيث يتميز بجماله الطبيعى الساحر.
تم تسميته بهذا الاسم نسبةً إلى الغطاء الكثيف من النباتات التي أُضفيت على الجبل اللون الأسود، ويحتوي الجبل على العديد من الأشجار والنباتات مثل أشجار الزيتون البري والمجري والعرعر وغيرها الكثير من الأشجار والنباتات.

أفضل 10 فنادق في صبيا السعودية
تتنافس العديد من الفنادق على تقديم خدمة على مستوى عالِ من الجودة والرقي مع تسهيل الخدمات الهامة التي يحتاجها الزائر أثناء إقامته، ومن أفضل الفنادق في صبيا السعودية ما يلي:
فندق “Aseel Hotel Apartment”.
فندق “Nozol Ghayda”.
فندق “Grand Millennium Gizan”.
فندق “Sultanate Jazan”.
فندق “Le Park Concord Baish”.
فندق”Quba”.
 أجنحة مشارف العلم جازان.
فندق نوارس.
مشارف المدن للأجنحة الفندقية.
فندق دوفيل إن.أماكن السياحة في ضباء السعودية.. 6 مزارات “مذهلة”توفر جميع الفندق خدمة الواي فاي المجانية السريعة ومكتب إستقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة، كما تحتوي الغرف على جميعًا على تكييف وتلفزيون بشاشة مسطحة ومجفف شعر.
تقدم جميع الفنادق خدمة الغرف على مدار 24 ساعة وخدمة التوصيل من وإلى المطار، تبدأ أسعار الإقامة في فنادق صبيا السعودية حوالي 50 دولارًا أمريكًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

Exit mobile version