Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في طنجة المغربية.. نأخذك في رحلة للاستمتاع بأفضل الأماكن

ما بين الأماكن التراثية العريقة والمعالم السياحية الرائعة، تتميز السياحة في طنجة بأجواء استثنائية رائعة عن غيرها من المدن المغربية.

تقع مدينة طنجة شمال المغرب، وتتميز بأنها نقطة التقاء بين المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط من جهة، وبين قارة أفريقيا وأوروبا من جهة أخرى.هي من أهم المدن المغربية التي تملك مجموعة كبيرة من الأماكن والمعالم السياحية الرائعة. هنا نأخذكم في جولة سريعة مع أجمل أماكن السياحة في طنجة، وأفضل الفنادق بها ورحلة لمدة 3 أيام في طنجة وتكاليف السياحة بها.

ما هو أفضل وقت للسفر إلي طنجة؟
يعتمد تحديد أفضل وقت للسفر إلى طنجة إلى حد كبير على أهدافك، فعلى عكس ما يحدث في المدن المغربية الأخرى مثل مراكش، فإن المناخ أكثر إعتدالاً بفضل وجود المدينة على الساحل.
فأفضل وقت للسفر إلى طنجة في العموم هو في الربيع من نهاية مارس إلى نهاية يونيو، عندما يكون الجو معتدلاً.أماكن السياحة في طنجة الأكثر شعبية
تتعدد الأماكن السياحية في طنجة المليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة، والعديد من المواقع التراثية العظيمة، ومن أفضل الأماكن السياحية في طنجة ما يلي:-
1. مسجد سيدي بوعبيد
يتميز المسجد بتفاصيل بنائه  على الطراز الإسلامي، ويطل على السوق الكبير على منطقة الساحة الواقعة في جنوب غرب مدينة طنجة.

مسجد سيدي بوعبيد من أفضل أماكن السياحة في طنجة التي تتميز بالعمارة الهندسية الفريدة من نوعها والمزخرف مُتعدد الألوان.
 تم بناء المسجد عام 1917 وهو من أجمل المعالم التراثية المحافظة عليها مدينة طنجة.
2. قصبة طنجة
القصبة هي عبارة عن بناء “مسور” يضم العديد من المباني تُشكل مجمع سكني مترابط مع جدران، وهي من السمات المميزة الأخرى للمدن العربية المرتبطة بالمدن القديمة، حيث تضم المنطقة معالم لمختلف العصور.3. ميناءطنجة

المنطقة التي تقع عليها مدينة طنجة واحدة من أصغر المناطق في المملكة المغربية لكن بها الميناء البحري، أحد أكثر المناطق إزدحامًا في منطقة البحر الأبيض المتوسط بأكملها.
إذا وصلت طنجة بواسطة “العبارة” التي تنطلق من الجزيرة الخضراء، فإن ميناء طنجة المعروف باسم طنجة المتوسط أول ما تراه في المدينة ويقدم لك مقبلات بصرية على المدينة وجمالها.4. شواطئ طنجة
تتمتع طنجة بمجموعة هائلة من الشواطئ الساحرة على المحيط الأطلسي ومياه مضيق جبل طارق، ولهذا السبب تقدم لك كل من شواطئها تجربة مختلفة عند زيارتك.
رحلة في طنجة لمدة 3 أيام
اليوم الأول
من بداية اليوم يُمكنك زيارة منطقة معروفة باسم “المدينة المنورة” بشوارعها المزدحمة و أجوائها الرائعة وتعرف على الزوايا الأكثر نموذجية في المدينة التي تُعد واحدة من أجمل أماكن السياحة في طنجة.
قم بزيارة جراند سوكو ويقع بين المدينة المنورة والجزء الجديد من المدينة، حيث أنه المركز الرئيسي لطنجة، يحتوي المكان على الكثير من المحلات والمقاهي والمساحات الشاسعة للراحة المليئة بأشجار النخيل العالية والمباني المحيطة مع إطلالات رائعة.
في محيط جراند سوكو توجد بعض الأزقة من العصور القديمة، حيث يمكنك تناول الشاي المغربي النموذجي.
اليوم الثاني
مخصص لاكتشاف جزء من تاريخ مدينة طنجة حيث متاحفها وآثارها الغارقة في الماضي، هي جولة ثقافية وتاريخية.
أولا، قم بزيارة المتحف الذي عُرف باسم “دار المخزن” والذي يترجم بـ “قصر السلطان” حيث كان مقر إقامة للحكام البرتغاليين عام 1471.
يضم الآن مجموعة من البقايا الأثرية والإثنوغرافية معظمها آتية من شمال المغرب، ويمكن الوصول للمتحف سيرًا على الأقدام من أي مكان من وسط المدينة.
في منتصف اليوم يمكنك زيارة مسرح سرفانتس الذي يعتبر من أرقى المسارح في شمال أفريقيا.
وبعد ذلك يمكنك زيارة مكتبة كولون وهي مكان مرجعي في طنجة الذي يأتي لها العديد من الباحثين عن الكتب المختلفة، هذا المكان يحمل عبق التاريخ، فلا يمكنك تفويت فرصة زيارة هذه الزاوية الجميلة.اليوم الثالث
يبدأ بزيارة أسواق طنجة الشهيرة، ثم توجه لاحقًا إلى المناطق المحيطة لاكتشاف أحد المعالم السياحية الرئيسية في المنطقة وينتهي بإطلالة رائعة على البحر.
ويُعد سوق جراند سوكو أكبر سوق في طنجة ويحتوي على جميع أنواع المنتجات الطازجة يوميًا.وبعد ذلك قم بزيارة كهف هرقل أحد أكثر الأماكن السياحية في طنجة الأكثر زيارة، يتميز هذا المكان بالإطلالة الرائعة على البحر، فإنه مكان مهم للغاية في الثقافة العربية.
قم بزيارة شاطئ الداليا الذي يعتبر من أفضل شواطئ طنجة في الصيف، فهو أكثر الشواطئ زيارة سواء من قبل السياح أو السكان ،بفضل رماله الناعمة ومياهه الفيروزية الشفافة.أفضل 10 فنادق في طنجة
تتنافس الفنادق في طنجة لتقديم أعلى مستوى خدمة لزوارها. ويوجد العديد من الفنادق المميزة ومن أفضلها:-
فندق مارينا باي.فندق إيبيس طنجة سيتي سنتر.فندق وكازينو موفنبيك مالاباطا طنجة.فندق رويال توليب سيتي سنتر.فندق هيلتون طنجة سيتي سنتر آند ريزدنسز.فندق كونتيننتال.فندق الأندلس جولف طنجة.فندق SBN Suite.فندق وكازينو موفنبيك مالاباطا طنجة.فندق فرح طنجة
توفر جميع الفنادق في طنجة خدمات عالية الجودة حيث توفر الفنادق خدمات الغرف على مدار الـ 24 ساعة وخدمة الواي فاي المجانية في كل أنحاء الإقامة.
تحتوي الغرف المكيفة  على جميع المستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء إقامته.يوجد فنادق تحتوي على مسبح خارجي وداخلي ومواقف للسيارات مجانية، وبعض الفنادق تقدم خدمة توصيل الزائر من المطار إلى الفندق والعكس.
تتراوح تكلفة الإقامة في فنادق طنجة من 50  إلى 190 دولارًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.تكاليف السياحة في طنجة
تتراوح تكلفة السياحة في طنجة ما بين وسائل النقل والطعام وتذكرة دخول الأماكن السياحية والمزارات كما يلي:-
يبلغ متوسط تكلفة وجبة الطعام في مطاعم داخل طنجة حوالي 15 دولارًا أمريكًا للفرد تقريبًا.
يبلغ متوسطة تكلفة النقل والموصلات في طنجة حوالي 3 دولارات أمريكية للفرد تقريبًا.
يبلغ متوسط تكلفة الدخول للأماكن السياحية في طنجة حوالي 50 دولارًا أمريكًا للفرد تقريبًا.

Exit mobile version