Site icon العربي الموحد الإخبارية

جاجوار تحتفل بمرور 75 عاما على سياراتها الرياضية بهذا الطراز الفريد

تحتفل جاجوار البريطانية بمرور 75 عاما على بداية إنتاج السيارات الرياضية، بطرح طراز رياضي خاص عام 2023 يوثق هذه المناسبة.

ووفق موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات، سيطرح نسخة خاصة من طراز F-Type بمواصفات فريدة لهذه الماركة البريطانية العريقة.وفي حوار أجراه المدير التنفيذي لمجموعة جاجوار لاند روفر، “تيري بولور”، ذكر أن عام 2023 سيشهد الكثير من التغيرات المفصلية في تاريخ ماركة جاجوار، حيث ستبدأ شركته في الاستعداد لطرح طراز كهربائي جديد كليا سيكون إنطلاقة لجيل جديد من الموديلات الكهربائية الخالصة التي ستسعى جاجوار لبيع الواحدة منها بمتوسط تكلفة 100,000 ألف دولار.
والنسخة الخاصة من F-Type لتوثيق ذكرى الـ 75 من سيارات جاجوار الرياضية، ستحظى بعدد من السمات مثل شعار خاص لتوثيق هذه المناسبة يحمل الرقم 75.

رحلة جاجوار
وجاجوار علامة تجارية تابعة لجاجوار لاند روفر وهي شركة بريطانية لصنع السيارات يقع مركزها الرئيسي في ويتلي، كوفنتري، إنجلترا، وتعود ملكيتها إلى تاتا موتورز الهندية منذ العام 2008.

وقد تأسست الشركة في بلاكبول في عام 1922، وتغيرت إلى إس إس شوتزشتافل السيارات المحدودة في عام 1934 في كوفنتري، وأخيرا أصبحت جاجوار للسيارات المحدودة في عام 1945.

Exit mobile version