Site icon العربي الموحد الإخبارية

مطار إسطنبول يحصد جائزة “5 نجوم” للمرة الثانية

حصل مطار إسطنبول التركي، على 4 جوائز منها جائزة “مطار 5 نجوم” وفقًا لتصنيف مؤسسة دولية متخصصة بتصنيف وتقييم خطوط الطيران والمطارات.

وأفاد بيان صادر عن الشركة المشغلة لمطار إسطنبول “İGA”، السبت، أن مطار إسطنبول يحتل المرتبة الثامنة في قائمة “أفضل المطارات في العالم”، وفق تصنيف مؤسسة “سكايتراكس” (Skytrax) الدولية لتصنيف خطوط الطيران والمطارات ومقرها العاصمة البريطانية لندن.وأوضح البيان أن المطار نال جوائز “أفضل مطار دولي صديق للعائلة في العالم”، و”المطار الذي يقدم أفضل تجربة تسوق في العالم”، و”أفضل مطار في جنوب أوروبا” إضافة إلى “مطار 5 نجوم”.

وأوضح البيان أنه أقيم حفل توزيع الجوائز في باريس الخميس الماضي، بمشاركة نائب المدير العام للخدمات الرقمية والتجارة بالشركة، أرسين إنان كول.
وفي تعليق منه على ذلك، قال إنان كول، إنهم يواصلون تمثيل تركيا على الساحة الدولية.

وأضاف: “على الرغم من أننا ما زلنا مؤسسة فتية جدًا ، فقد تم اعتماد جودة الخدمة التي نقدمها لمسافرينا للمرة الثانية من قبل مؤسسة طيران مهمة حول العالم مثل Skytrax”.
وهنأ الرئيس التنفيذي لـ”سكايتراكس” إدوارد بليستد، إدارة مطار إسطنبول على فوزه بالجوائز الهامة، وفق البيان، مؤكدًا أن المطار عبر حصوله على جوائز مهمة يواصل حصد الإشادات.
يشار إلى أن مطار إسطنبول حصل على جائزة “مطار 5 نجوم” للمرة الأولى عام 2020.
وافتتح مطار إسطنبول الجديد رسمياً في أكتوبر/تشرين الأول 2018، ومن المقرر أن يتم إتمام بناء المراحل الأخرى له بحلول عام 2025.

ومن المقرر أن تصل القدرة الاستيعابية بعد انتهاء جميع مراحل المطار إلى 200 مليون مسافر سنويا.وقبل أيام ذكر بيان صادر عن الشركة المشغلة للمطار المذكور أن أكثر من 21 مليون مسافر استخدموا مطار إسطنبول الجديد بالجانب الأوروبي من المدينة التركية، خلال أول 5 أشهر من العام الجاري، أكثر من 5 ملايين منهم سافروا على الخطوط الداخلية و16 مليونا سافروا من الخطوط الدولية.وزاد عدد المسافرين عبر ذلك المطار بمقدار 12 مليونا خلال الفترة المذكورة، بنسبة زيادة بلغا 130%، مقارنة مع نفس الفترة من عام 2021، الذي شهد فيها المطار سفر أكثر من 9 ملايين مسافر فقط.

تركيا ضمن قائمة البلدان الأكثر ازدحاما برحلات الطيران
وعززت تركيا خلال السنوات الأخيرة قدراتها في مجال الطيران المدني، لتشهد حالياً رحلات متبادلة إلى 335 نقطة في 128 دولة حول العالم.جاء ذلك بحسب تقرير نشره الموقع الإلكتروني لمحطة “تي آر تي خبر” التركية، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بمناسبة اليوم العالمي للطيران المدني، الذي يوافق 7 من الشهر نفسه من كل عام.
وسلط التقرير الضوء على الطفرة التي شهدها القطاع في تركيا، خلال العقدين الأخيرين، لافتًا إلى أن البلاد حلت العام الماضي في المركز السابع عالمياً في قائمة البلدان الأكثر ازدحاما برحلات الطيران.

Exit mobile version