Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في المغرب.. أروع7 مدن في لؤلؤة الأطلسي

السياحة في المغرب، لؤلؤة الأطلسي كما توصف، غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة والثقافات المختلفة التي تجذب الزوار إليها من جميع البلاد.
والمغرب ينقسم إلى أربع مدن، إمبراطورية فاس، مراكش، مكناس، والرباط وبلدين تجاريين الدار البيضاء وطنجة، هذه المدن تحتوي على أكبر مناطق تاريخية وثقافية وبالتالي فهي المدن الأكثر زيارة من قبل السياح.كما يضم المغرب الكثير من الأماكن الترفيهية الرائعة، في التقرير التالي نطلعك على أجمل أماكن السياحة في المغرب وأهم المدن بها، وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة.أفضل وقت للسياحة في المغرب
أفضل الأوقات للسياحة في المغرب من شهر مارس حتى مايو، تتميز هذه الفترة بالجو المعتدل والأمطار الخفيفة والطقس الدافئ على أغلب أنحاء البلد.

أجمل أماكن السياحة في المغرب في أهم المدن بها
1. السياحة في فاس
تشتهر بمركزها القديم المحاط بالأسوار والذي يمكن مقارنته بمدينة القدس، حيث لها أهمية تاريخية كبيرة تعود بداياتها إلى القرن الثامن.
وضعت جامعات فاس لنفسها مكانة في قوائم الأقدم حول العالم، لذا أصبحت فاس مقرًا للتعلم والمعرفة يأتي إليها السياح للاستفادة من عراقتها وتاريخها العظيم.

2. السياحة في مراكش
مراكش هي المدينة التي أعطت اسمها للبلاد فهي اليوم واحدة من أكثر الأماكن شعبية في المغرب، بفضل العدد الكبير من السياح الذين يصلون إليها يوميًا.
تعود الشعبية التي حققتها المدينة جزئيًا إلى تعدد الأسواق والمهرجانات التي تتواجد باستمرار، فهي من أجمل أماكن السياحة في المغرب التي تتميز بحيويتها ونضارتها.
تشتهر مراكش بكثرة الأنشطة التي يمكنك أن تقوم بها مثل التجول في الأماكن الترفيهية وبعض أشهر المعالم الأثرية في المدينة مثل ساحة جامع الفنا ومسجد الكتبية وقصر الباهية.
3. السياحة في الرباط

لعشاق التاريخ، بلا شك الرباط هي وجهتك المثالية حيث أنها رابع مدينة إمبراطورية في البلاد، وهي مزيج مدهش من التقاليد التاريخية والحداثة الحالية.
تم تأسيس الرباط في القرن الثاني عشر وتُعد من أفضل الأماكن السياحية في المغرب، وبعض المباني الأكثر رمزية في المدينة مثل برج حسن وقصبة الأوداية.
وعادةً تكون المدينة المنورة الواقعة بجانب البحر الأحمر هي الأكثر زيارة في الرباط.4. السياحة في آيت بن حدو
تشتهر آيت بن حدو بكثرة القصور في المغرب وهي مدينة محصنة تتكون من المنازل المصنوعة من الرمل والطين والماء والقش، إنها طريقة لبناء المنازل من مواد عضوية من التربة نفسها ويتم تشكيلها وتخفيفها لاحقًا في الشمس، ولذلك تتطلب المدينة صيانة وترميم بشكل مستمر، حيث لا يمكن لمكان بهذا السحر أن يتلاشى، ويأتي إليه السائحون الذين يعشقون المناظر الطبيعية.

5. السياحة في أصيلة لؤلؤة المحيط
أصيلة هي مدينة صغيرة في المغرب تقع على ساحل المحيط الأطلسي بين الرباط وطنجة يزورها بشكل كبير السياح المغاربة والأجانب في الصيف على حد سواء الذين يبحثون عن أجواء غير رسمية وفن الطهي البحري والهدوء والشواطئ الرملية الجميلة التي لها تأثير برتغالي مميز، م يجعلها مكانًا غنيًا ثقافيًا كما يتضح من الجدران البرتغالية التي تحيط بالبلدة القديمة الشهيرة.
وبجانب الجدران بوجد العديد من المنازل البيضاء ذات التفاصيل الزرقاء المكثفة على حافة البحر مشهد رائع في عيون زوارها، لذلك فهي من أجمل المعالم السياحية في المغرب.
6. السياحة في طنجةهذه المدينة المغربية الواقعة في أقصى شمال البلاد هي واحدة من أشهر أماكن السياحة في المغرب والأكثر شهرة وزيارة، ويرجع ذلك لطابعها الكوزموبوليتاني التقليدي، ومن بين سحرها المسجد الكبير الذي يعود بناؤه إلى القرن السابع عشر والسوق الكبير والمدينة التاريخية التي بناها الأوروبيون خلال القرن العشرين حول ما يعرف باسم بلازا دي فرانسيا.7. الدار البيضاء
الدار البيضاء هي أكثر المدن المغربية تصويرًا سينمائيًا، هي واحدة من أكثر المدن السينمائية في العالم، فهي أكثر بكثير من مجرد أسطورة سينمائية، كما يمكنك زيارة المعالم الأثرية ذات الجودة الفنية الرائعة مثل مسجد الحسن الثاني وكاتدرائية القلب الأقدس القديمة، فهي من أجمل المدن السياحية في المغرب.
أفضل 3 فنادق في المغرب بناءًا على تقييم الزوار
1. منتجع فاليريا دار أطلس
يوفر المنتجع جميع وسائل الراحة للزائر وهو خيارًا مثاليًا للزوار الذين يزورون مراكش، يحتوي المنتجع على غرف بها تلفزيون بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وتكييف وخدمة الواي فاي المجانية.
يوفر الفندق مسبح ومواقف للسيارات للضيوف القادمين بسياراتهم، يتميز المنتجع بأنه قريب من أماكن الجذب السياحي في المغرب، وتبلغ تكلفة الإقامة بالمنتجع حوالي 120 دولارًا  لشخصين في الليلة الواحدة.
2. فندق أليجرو أكادير
الفندق قريب جدًا من الأماكن الشاطئية في المغرب وبجانب أيضًا وسائل النقل وجميع الأنشطة التي يمكنك القيام بها، تحتوي الغرف المكيفة على ميني ثلاجة وتلفزيون بشاشة مسطحة وخدمة الواي فاي المجانية.
تبلغ تكلفة الإقامة في فندق أليجرو أكادير حوالي 110 دولارًات لشخصين في الليلة الواحدة.
3.  فندق ريو بالاس تيكيدا
يقع الفندق على شاطئ أغادير ويتميز بإطلالة ساحرة على البحر، يقدم الفندق الخدمات بأعلى معايير الجودة والسكينة في غرفه البالغ عددها حوالي 444 غرفة مع خدمة الواي فاي المجانية والعديد من وسائل الراحة.
كما يوفر الفندق مسبح خارجي وداخلي ومسبح للأطفال، ويتميز الفندق بقربه من أماكن السياحة في المغرب والعديد من المعالم الأثرية المغربية.
تبلغ تكلفة الإقامة في فندق ريو بالاس تيكيدا حوالي 180 دولارًا  لشخصين في الليلة الواحدة.تكاليف السياحة في المغرب اليومية
تتراوح تكلفة السياحة في المغرب بين الطعام ووسائل النقل وتذاكر دخول الأماكن السياحية كما يلي:
يبلغ متوسط تكلفة وجبات الطعام في المطاعم حوالي 15 دولارًا للفرد.
يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل حوالي 5 دولارات  للفرد.
يبلغ متوسط تكلفة تذاكر الدخول للأماكن السياحية حوالي 40 دولارًا للفرد.

Exit mobile version