Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في وهران الجزائر.. دليلك لزيارة لا تنسى

السياحة في وهران لها مذاق خاص، لما تتمتع به المدينة الجزائرية على البحر الأبيض المتوسط بالوجهات الجذابة و الأماكن الجميلة.
وهران هي ثاني أكبر مدينة في الجزائر تأسست هذه المدينة الساحلية من قبل التجار المغاربة من حوالي 927 بعد الميلاد، لذا فهي موجودة مُنذُ قرون، ونظرًا لموقعها الساحلي على البحر الأبيض المتوسط فقد كانت دائمًا تسهل طرق التجارة بالنسبة لهم.مدينة وهران كانت مستوحاة من منتجع نيس الساحلي في فرنسا وهي من أهم المدن في الجزائر لما لها من أهمية ثقافية وتجارية وصناعية كبيرة، فضلاً عن كونها أكثر المدن زيارة .
يوجد في وهران شارع طويل تصطف على جانبيه المطاعم والمقاهي، كما أنها تتمتع بإطلالات رائعة على الساحل والمنحدرات الرائعة والميناء.

تضم المدينة أيضًا العديد من الأماكن السياحية ومجموعة هائلة من المنتجعات الفاخرة مما يجعلها وجهة جذابة،فيما يلي نتعرف على أجمل أماكن السياحة في وهران وأفضل الفنادق بها.
أفضل الأماكن السياحية في وهران الجزائر
1. قلعة سانتا كروز
من أجمل أماكن السياحة في وهران هي قلعة سانتا كروز التي توفر إطلالات رائعة وفريدة من نوعها على الخليج، تم بناء القلعة مُنذُ قرون وكانت ذات أهمية كبيرة في البلاد مُنذُ غزو إسبانيا على الجزائر، يُمكنك هناك الإستمتاع بالصور التذكارية الفريدة من نوعها على إطلالة البحر الجميل بجانب القلعة.

2. مسجد حسن باشا
تم بناء مسجد حسن باشا في نهاية القرن الثامن عشر على يد الباي محمد الكبير، وهو جوهرة العمارة الإسلامية ويُمكن رؤيته من بعيد بفضل مئذنته المخروطية الشكل المُغطاه بالخزف النموذجي للفن العثماني.
يقع المسجد في الضفة اليمنى لوادي ريحي في منطقة سيدي الهواري ويمكن زياراته من الصباح ماعدا يوم الجمعة ويسمح لك المسجد باكتشاف الفناء الداخلي المذهل على شكل هلال، والجدران المزخرفة والهندسة المعمارية المستوحاة من الشرق.
3. حديقة مدينة البحر الأبيض المتوسط
 حديقة بلدية يرتادها الأهاليتقع في قلب المدينة، تتميز الحديقة بإطلالة جذابة على البحر الأبيض المتوسط القريب منها.
في جميع أنحاء المنتزه يوجد مسارات لممارسة رياضات اللياقة البدنية، فهي من أجمل أماكن السياحة في وهران المناسبة للعائلات.

4. جزر حبيباس
تقع جزر”Habibas” على بُعد حوالي ثلاثين كيلو مترًا شمال غرب مدينة وهران، وهي موطن للعديد من الأنواع النباتية والحيوانية النادرة.
تم تصنيف الجزر بأنها محمية طبيعية وهي رحلة فريدة تتيح لك الإستمتاع بالطبيعة البرية، لذلك فهي واحدة من أهم الأماكن السياحية في وهران.
5. متحف الزبانة الوطني
يقدم هذا المتحف المذهل مجموعة مُتنوعة كل واحدة منهما أكثر روعة من الأخرى من الآثار التاريخية الموجودة على الأراضي الجزائرية منذ العصر الإسلامي، بما في ذلك القطاع المخصص للثورة أو ذلك المرتبط بتاريخ المدينة.
هذا المتحف هو بالتأكيد مكان مهم لاكتشافه عندما تُقرر السياحة في وهران، بالإضافة إلى ذلك أنه يضم واحدة من أجمل المكتبات في المنطقة ويسمح لك فيها بالاستمتاع بأعمال الفنانين المعاصرين.

أفضل 3 فنادق في وهران بناءًا على تقييم الزوار
1. فندق “AZ Hotels Grand”
يقع الفندق في وهران على بعد 9 كم من قلعة سانتا كروز ويوفر أماكن إقامة مع مطعم ومواقف للسيارات مجانية ومركزًا للياقة البدنية وحديقة.
 الفندق 5 نجوم يوفر الغرف العائلية ويتم تقديم بوفيه الإفطار كل صباح في مكان الإقامة.
تبلغ تكلفة الإقامة في فندق”AZ Hotels Grand” حوالي 56 يورو تقريبًا لشخصين  في الليلة الواحدة.2. فندق “ibis Oran les Falaises”
يقع الفندق على بعد 15 دقيقة من مطار وهران ويطل على خليج وهران لذا يوفر إطلالة مميزة وجذابة.
يوفر الفندق غرف مكيفة مع خدمة الواي فاي المجانية وتراس ومطعم، تتميز الغرف في الفندق بالديكور البسيط، وتحتوي على تليفزيون مع قنوات فضائية وجميع مستلزمات الغرفة التي يحتاجها الزائر لإقامة ممتعة.
الفندق قريب من قلعة سانتا كروز ومن متحف الزبانة ومن أماكن سياحية أخرى في وهران .
تبلغ تكلفة الإقامة في فندق “ibis Oran les Falaises” حوالي 60 يورو  لشخصين في الليلة الواحدة.
3. فندق بيست ويسترن كولومب
يقع الفندق في قلب مدينة وهران على بعد أمتار قليلة من محطة القطار المركزية، يحتوي على مطعم وصالة رياضية وخدمة الواي فاي المجانية.
تحتوي الغرف والأجنحة على تكييف وميني ثلاجة وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، تبلغ تكلفة الإقامة في الفندق حوالي 88 يورو لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

Exit mobile version