Site icon العربي الموحد الإخبارية

مواصفات كيا سول 2023 الجديدة.. مميزاتها وأسعارها في مصر والسعودية

لعشاق السيارات الرياضية متعددة الاستخدام جاءت إليكم سيارة كيا سول الجديدة كليًا لعام 2023 بمميزاتها الرائعة فتعرفوا عليها.
تم الإعلان عن السيارة الجديدة كليًا كيا سول 2033 من قِبل العلامة التجارية الكورية كيا، وهي من السيارات الرياضية SUV متعددة الاستخدامات ويوجد العديد من المزايا والمواصفات الرائعة للسيارة كيا سول 2023.مواصفات كيا سول 2023:
تم الاستغناء عن المحرك التوربيني في النسخة السابقة من السيارة والاعتماد على محرك واحد رباعي الإسطوانات 4 سلندر بسعة 2000 سي سي، وبقوة 149 حصان وناقل حركة CVT.

عزم دوران 178 نيوتن / متر، تتسارع السيارة من الثبات وحتى 100 كم/ الساعة في غضون 8 ثوان.
يوجد العديد من التغيرات عن النسخة السابقة للسيارة، حيث أن تم التغيير في شكل التصميم في الوجهة الأمامية للسيارة وشكل المصابيح وتم تحديث شكل الإكصدام الأمامي.

زودت بشبكة أمامية ومصابيح LED بالإضافة إلى كشافات للضباب مختلفة التصميم، ومصابيح نهارية على شكل خطوط رفيعة، كما تم تحديث الإكصدام الخلفي وتزويد كيا سول بمصابيح خلفية عصرية.
جنوط معدنية بمقاس 17 و 18 بوصة، ويمكن اختيار السيارة ما بين لونين مميزين وهما الأبيض والأزرق ولون سقف السيارة لكل من اللونين يكون باللون الأسود.مميزات سيارة كيا سول 2023 الجديدة:
يوجد العديد من وسائل الترفيه والراحة في السيارة، حيث أنها يوجد بها 6 مكبرات صوتية ستيريو، بالإضافة إلى نظام صوتي “Harman Kardon” ومكبرات صوتية مثبتة على باب السيارة. بالإضافة إلى مصابيح LED موصلة بالسماعات وتعطي إضاءات على النغمات الصادرة من السماعات.

شاشة تعمل باللمس تعمل بنظامي “Apple Carplay” و “Android Auto” بالإضافة إلى شاشة عرض على الزجاج الأمامي للسيارة، وراديو القمر الصناعي “Sirius xm”.
كما يوجد في سيارة كيا سول 2023 ميزة تحديثات حركة المرور الوقتية، ونظام للتنقل داخل لوحة القيادة.
تتمتع كيا سول بالعديد من أنظمة السلامة والأمان، حيث أنها مزودة بالفرامل الألية في حالة الحوادث والتفادي المبكر للاصطدام الأمامي، ويوجد جهاز إنذار كما تعطي تنبيه عن حركة المرور الخلفية.
يوجد بها نظام تثبيت السرعة الذكي وفرامل الانتظار الإلكترونية ونظام مراقبة النقطة العمياء.
المقصورة الداخلية للسيارة فخمة ويوجد العديد من الألوان الداخلية المزودة بالإضاءة، كما أن مقعد السائق مزود بالإضاءة التي يمكن إيقافها كهربائيًا.

المقاعد الأمامية مزودة بنظام التدفئة والتهوية وشاشة لمس بمقاس 8 بوصة.أسعار كيا سول 2023 في السعودية:
حتى الآن لم يتم الإعلان الرسمي عن أسعار كيا سول 2023 ولكن من المرجح أن ترتفع قليلًا عن السعر للنسخة السابقة والتي كانت تبلغ نحو 77.061 ألف ريال سعودي.
أسعار سيارة كيا سول 2023 في مصر:
سعر السيارة في مصر لم يتم الإعلان عنه وأيضًا من المتوقع أن يرتفع سعرها عن النموذج الحالي للسيارة والذي يبلغ سعره حوالي 379.000 ألف جنيه مصري.

Exit mobile version