Site icon العربي الموحد الإخبارية

بالصور.. أول باخرة سياحية تبحر للقطب الشمالي في التاريخ: خارقة الجليد

قريبا ستصبح الرحلات السياحية للقطب الشمالي متاحة للراغبين في زيارة حافة العالم على متن باخرة سياحية سيكون له السبق في خوض هذه الرحلة.

ووفق موقع “تايم أوت” الباخرة Le Commandant Charcot ستكون الأولى في العالم من نوعها من ضمن البواخر السياحية، التي ستتمتع بالقدرة على اختراق القوالب الجليدية في المنطقة المحيطة بالقطب الشمالي.هذه الباخرة ستجمع بين المرة الأولى بين قدرات اكتشاف المناطق القطبية وتوفير الفخامة لركابها، وتستعد الباخرة للقيام برحلتها الأولى للمنطقة القطبية الشمالية خلال الصيف المقبل.

والباخرة Le Commandant Charcot تديرها شركة البواخر السياحية الفرنسية Ponant، وتعمل على محرك هجين صنع خصيصا ليتناسب مع مهمتها في اختراق القوالب الجليدية في المناطق النائية من الأرض، ومحركها يعمل على الغاز السائل، حتى تكون صديقة للبيئة.والباخرة ستكون مجهزة لاستقبال 270 راكبا على متنها خلال رحلتها لاتقحام جليد القطب الشمالي، تقدم لهم أرقى مواصفات الفخامة التي يمكن أن توجد في بواخر مشابهة، بما في ذلك أجنحة فندقية فخمة ومسرح وعدد من أماكن الاستراحة والمتاجر، وخدمات الرعاية الصحية والاستجمام، بالإضافة لمطاعم يديرها عدد من أشهر الطهاة.

والرحلة على متن باخرة Le Commandant Charcot ستبدأ من 14,800 ألف دولار لمدة 10 ليال، وتكلفة الرحلة بالإضافة لحزمة الإقامة الفخمة تصل لـ 38 ألف دولار.

Exit mobile version