Site icon العربي الموحد الإخبارية

بالصور.. جولة داخل أجمل المسارح وأكثرها فخامة حول العالم

تحتضن العديد من مدن العالم مجموعة من أروع المسارح ذات التصميم الحداثي والتاريخ العريق، وتعد عامل جذب لعشاق سياحة الفن من أنحاء العالم.
وتكشف موسوعة جديدة بعنوان Amazing Theatres of the World: Theatres, Arts Centres and Opera Houses عن لقطات لأروع المسارح في العالم، وتضم صورا لـ150 مسرحا اختارها مؤلف الموسوعة السير “تيم رايس” كأفضل مسارح الفن في أنحاء الأرض.ونقلت صحيفة ديلي ميل، مجموعة من اللقطات لأجمل مسارح العالم التي كشفت عنها الموسوعه التي تضم ما يصل لـ 190 صورة مختلفة لهذه المسارح.
تشمل مسرح NATIONAL ACADEMIC THEATRE في مدينة أوديسا الأوركانية، هذا المسرح الذي شيد للمرة الأولى عام 1810 وشهد العديد من التحديثات والترميمات منذ ذلك الوقت، حتى استقر على ما هو عليه الآن بعد تحديثه عام 1887.

ضمن الموسوعة جاء أيضا مسرح ESPLANADE من أروع مسارح العالم ويتخذ من سنغافورة مقرا له، وكان افتتاحه في عام 2002.من أعرق المسارح التي جاءت ضمن الموسوعة، مسرح TEATRO OLIMPICO في مدينة البندقية الإيطالية، هذا المسرح من تصميم “أندريا بالاديو” وتأسس في الفترة بين 1580 و 1585.

ضمت القائمة أيضا مسرح PALACE THEATRE، في منطقة “ويست إيند” بالعاصمة الإنجليزية لندن، هذا المسرح الذي تأسس عام 1891، ويحتضن الآن العرض المسرحي لأحدث روايات هاري بوتر.وبين أروع مسارح العالم، جاءت بالقائمة دار الأوبرا الباريسية OPERA GARNIER، التي تأسست في الفترة بين عام 1862 و1875.

ودار أوبرا دبي، جاءت ضمن أروع المسارح في العالم، والتي افتتحت عام 2016، وتحتوي في الداخل على مساحة تكفي لـ2000 مشاهد.جاء ضمن القائمة أيضا مسرح NATIONAL CENTRE FOR THE PERFORMING ARTS في مدينة بكين الصينية، والذي شيد على ارتفاع 65 مترا، ويعرف باسم البيضة العظيمة.

Exit mobile version