العربي الموحد الإخبارية

النيابة العامة توضح ضمانات مشاركة الطفل في الأنشطة الترفيهية

أكدت النيابة العامة على ضرورة اتباع ضوابط ومعايير المقررة حال اختيار ألعاب الأطفال المناسبة؛ وذلك حفاظًا على سلامة أطفالنا ومأمونية نمط هذه الألعاب وموثوقيتها.

وأوضحت النيابة العامة أنه يحظر مشاركة الطفل في النشاطات الترفيهية التي تُعرّض سلامته أو صحته للخطر، مشيرة إلى الحقوق المقررة للطفل حال مشاركته في أنشطة ترفيهية، تضمن توفير أحزمة أمان لمقاعد المراجيح والألعاب الأخرى عند الحاجة إلى منع سقوط الأطفال منها.

كما ينبغي أن تتناسب الألعاب مع عمر وقدرات الطفل الذي يستخدمها، وتثبت لوحة بجانب كل لعبة لإيضاح السن المناسبة لها والعدد المحدد لاستخدامها في وقت واحد، وأي معلومات ضرورية أخرى.

كما توضع اللوحة طريقة اللعب كلما أمكن، وأن تكون ألعاب الطفل مُدعّمة – كلما أمكن- بكماليات الأمان؛ كالعجلات الإضافية على جوانب الدراجات وخوذة الرأس وحاميات الركب والأكواع.

وذكرت أنه لا يجوز لمؤجري دراجات الركوب المخصصة للأطفال تأجيرها لمن يقل عمره عن 12 سنة وإلا كانوا مسؤولين عما ينجم عن ذلك من أضرار للغير وللطفل نفسه، كما أنه لا يجوز قيادة دراجات الركوب المخصصة للأطفال بالطريق العام من قِبل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة.

Exit mobile version