Site icon العربي الموحد الإخبارية

تعطل “الطيار الآلي” يقود شركة طيران للتحقيق

قاد تعطل الطيار الآلي لدقيقتين شركة طيران لتدقيق حكومي، بعد أن تسبب ذلك في اضطرابات جوية شديدة وإصابة العديد من ركابها.

وتخضع شركة الطيران الهندية منخفضة التكلفة “سبايس جيت” لتدقيق حكومي، في أعقاب تعطل الطيار الآلي.
وتبحث المديرية العامة للطيران المدني في البلاد (DGCA) فيما حصل على متن رحلة “سبايس جيت 945″، التي كانت متوجهة من مدينة مومباي الهندية إلى دورجابور، غرب البنغال، في الأول من شهر مايو/ أيار.وأفادت قناة “News18” بأن وظيفة الطيار الآلي على متن طائرة “B737-800” قد تعطلت لمدة دقيقتين في منتصف الرحلة، ما استدعى قيادتها يدويًا حتى عادت إلى العمل.

وفي غضون ذلك، تعرضت الطائرة لاضطراب جوي شديد، ما تسبب في فتح بعض الصناديق العلوية، ووقوع الأغراض الموجودة، وسقوط أقنعة الأكسجين في حالات الطوارئ.

وتم نقل 15 شخصًا، من بينهم 12 راكبًا وثلاثة من أفراد الطاقم، إلى المستشفى بعد هبوط الطائرة في مطار كازي نصر الإسلام في دورجابور.
وقال متحدث باسم “سبايس جيت”، في تصريح لشبكة CNN: “كانت إضاءة حزام الأمان تومض عندما واجهت الطائرة اضطرابًا جويًا.. وطلب الطيارون وطاقم الطائرة من الركاب البقاء في مقاعدهم وربط أحزمة الأمان.. وبسبب الاضطرابات الجوية الشديدة، أصيب عدد قليل من الركاب بجروح”.
وأضاف المتحدث أن “سبايس جيت تعرب عن أسفها لهذا الحادث، وتعمل على تقديم كل مساعدة طبية ممكنة للجرحى”.
الطيار أو المرشد الآلي هو تجمع لأنظمة ميكانيكية وهيدروليكية وكهربائية وتستخدم للإرشاد والتوجيه بدون الحاجة لمساعدة بشرية.وبنظم مبرمجة تدير أجهزة الطيار الآلي الطائرات التجارية وتتولى القيادة بمجرد صعود الطائرة في الجو.

ولكن ماذا عن الإقلاع والهبوط؟ هل تحتاج هذه العمليات للطيارين البشريين؟.الإجابة قاطعة فيما يتعلق بالإقلاع. الطيار الآلي غير مستخدم في هذه العملية على الإطلاق.

Exit mobile version