Site icon العربي الموحد الإخبارية

السعودية.. مطار الملك عبدالعزيز يخفف التكدس بفضل “مدينة الحجاج”

تراجعت حالات الازدحام بالصالة الشمالية في مطار الملك عبدالعزيز بعد أن عمدت السلطات إلى تشغيل مدينة الحجاج لتخفيف التكدس.

وأفادت قناة “الإخبارية” السعودية بأنه تم العمل خلال الساعات الماضية على نقل المسافرين في الرحلات المتأخرة من مطار الملك عبدالعزيز (المتواجد في مدينة جدة) إلى مدينة الحجاج لتخفيف التكدس بالصالة الشمالية للمطار.وأضافت أن تأخير عشر رحلات عن موعدها، ووصول عدد كبير من المسافرين للمطار؛ كان بسبب إلغاء بعض الرحلات من المشغلين؛ مشيرًا إلى أن آخر المستجدات هو بداية تخفيف الزحام مع انطلاق الرحلات من جديد.
سبب تكدس مطار الملك عبدالعزيزوأدى التكدس الحاصل في الصالة الشمالية (الصالة رقم 1) من مطار جدة إلى تذمر عدد كبير من الركاب في ظل عدم وجود موظفين وفقا لما ذكره عدد من المسافرين.
وأبدى الكثير من المسافرين استيائهم حيال ما حدث وأكدوا أن سوء الخدمة في هذا المطار لا يزال مشكلة قائمة على الرغم من بناء مطار جديد، مبينين أن هذا التكدس في المطار يشوه الجهود المبذولة ولا بد من قرارات حازمة للتصدي لمثل هذه المشاكل. وفقاً لصحيفة “الوطن” السعودية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة المهندس ريان طربزوني إنه تمت الاستعانة بخبرات عالمية لمواجهة التحديات التي يتعرض لها مطار الملك عبدالعزيز الدولي.
وبرّر طربزوني بأن المشاكل التي تحدث حاليا ومنها الشكاوى حول إلغاء الرحلات بالقول إن ذلك بسبب العودة الكبيرة والمتنامية في سوق الطيران العالمي وتزايد الرحلات الدولية بشكل كبير على المطار، بالإضافة إلى تزامن ذلك مع موسم العمرة.
تأخر رحلات
وأعلنت شركة الخطوط التونسية أن عددا من رحلاتها سيشهد تأخيرا هاما بسبب الضغط الكبير على مطار جدة الدولي. من جهتها، أكدت شركة الخطوط الجوية الأفريقية، أنها تسعى لنقل رحلاتها إلى مطارات أخرى قريبة لتفادي أي تأخير قد يحصل نتيجة الارتباك الذي يواجهه المسافرون القادمون من الأراضي المقدسة، عبر مطار جدة.
وأضافت الخطوط الأفريقية، في بيان عبر صفحتها على «فيسبوك»، أن مطار جدة يشهد عددًا كبيرًا من إقلاع وهبوط الرحلات من شتى دول العالم للعودة بالمعتمرين، ما تسبب في التأخير جميع الشركات الدولية.

Exit mobile version