Site icon العربي الموحد الإخبارية

جبل كليمنجارو.. أعلى وجهة سياحية في أفريقيا (صور)

من أبرز الوجهات السياحية في قارة أفريقيا، جبل كليمنجارو الذي يعرف بكونه الجبل الأكثر ارتفاعا في القارة السمراء.

ويقع الجبل في شمال شرق تنزانيا، بالقرب من الحدود الكينية، ويتألف من 3 مخاريط بركانية هي كيبو وماوينسي وشيرا، وتبلغ أعلى قمة للجبل 5895 مترا عن سطح البحر.ويكشف موقع “ذا ترافيل” المختص بأخبار السياحة والسفر عن الوجهات السياحية الأبرز في منطقة جبل كليمنجارو، وتشمل زيارة الجبل نفسه، الذي تعتبر عملية تسلقه من المغامرات السياحية الرائعة، وكانت أول عملية تسلق للجبل في عام 1889.
من المزارات السياحية المميزة أيضا في جبل كليمنجارو، حديقة الجبل الوطنية، Mount Kilimanjaro National Park، والتي تمتد على مساحة تصل إلى 650 كيلومترا مربعا.

وفي محيط منطقة جبل كليمنجارو، يأتي ضمن أبرز المزارات السياحية، منطقة Furtwangler Glacier للأنهار الجليدية المجمدة، والتي حملت اسم والتر فورتوانجلر الذي كان إلى جانب سيجفريد كونيج، ضمن مجموعة متسلقين وصلو إلى قمة كليمنجارو في عام 1912.من المزارات المميزة أيضا في منطقة جبل كليمنجارو، يأتي نهر Credner Glacier من ضمن الأنهار بمنطقة الأنهار المجمدة، ويقع النهر على جبل كليمنجارو في تنزانيا، على المنحدر الشمالي الغربي للذروة وهو بقايا غطاء جليدي توج يومًا ما قمة جبل كليمنجارو.

ومنطقة باحة الجليد الشمالية المجمدة في منطقة جبل كليمنجارو، تأتي ضمن أبرز الوجهات السياحية في هذه المنطقة، وتقع على ارتفاع 30 مترا بالقرب من الجبل.

Exit mobile version