Site icon العربي الموحد الإخبارية

أجمل الأماكن السياحية في المغرب والوقت الأنسب للزيارة

حسب معطيات رسمية، يتوقع عودة القطاع السياحي المغربي إلى نشاطه الطبيعي 2022، مع وجود آفاق واعدة بالنظر إلى تحسن الوضع الصحي في المغرب.
ويظل المغرب واحد من أجمل الوجهات السياحية في أفريقيا والعالم، وذلك لما تتمتع به من وجهات سياحية رائعة، وشواطئ ساحرة.وللراغبين في العودة قريبا لزيارة المغرب، نكشف ضمن هذا التقرير عن أجمل الوجهات السياحية في المغرب، وأجمل الشواطئ والوقت الأنسب لزيارتها.
الوقت الأنسب لزيارة المغرب
أفضل الاوقات للقيام بجولة سياحية في المغرب، يكون خلال موسم الربيع في الفترة بين منتصف شهر مارس، وحتى أول شهر مايو، أو خلال موسم الخريف في الفترة بين سبتمبر وأكتوبر.

في هذه الفترة يتمتع الجو في المغرب في هذه الفترة بأكبر قدر من الاعتدال الذي يسمح بالاستمتاع بقضاء وقت رائع هناك.
أجمل الوجهات السياحية في المغرب
في المغرب العديد من الوجهات السياحية الرائعة، من مدن لمواقع أثرية تستحق الزيارة، وفيما يلي أبرز الوجهات السياحية في المغرب :

المدينة القديمة لمراكش
 من اهم وابرز المعالم السياحية المتواجدة داخل المملكة المغربية حيث تتميز بطرازها المعمارى القديم المدينة القديمة بمراكش، وسجلت في عام 1985، ضمن قائمة التراث العالمي التي أقرتها منظمة اليونيسكو، ويعود تاريخ تأسيس المدينة لسنة 1071، وكانت عاصمة للدولة المرابطية ثم الدولة الموحدية.شفشاون أو الشاون
ضمن أبرز الوجهات السياحية التي ينصح بزيارتها في المغرب، تأتي مدينة شفشاون شمال المملكة المغربية، وتأسست هذه المدينة، سنخة 1471 على يد علي بن راشد، لإيواء مسلمي الأندلس بعد طرد الإسبانيين لهم.

عرض الشبي
هي كثبان رملية متواجدة بصحراء جنوب شرق المغرب، على بعد نحو 50 كيلومتر من مدينتيّ أرفود والريصاني، وتعتبر من أبرز الوجهات السياحية التي يستهدفها زوار المغرب دائما.
وهذه المنطقة تجذب عشاق التزلج على الرمال، كونها تتمتع بمجموعة كثبان شديدة النعومة، وتشهد دائما رحلات صحارى وتخييم.

آيت بن حدو
عرف قصر آيت بن حدو من بين أبرز الوجهات السياحية المستهدفة في المغرب، وهو عبارة عن تجمع بنايات تقليدية يقع بإقليم ورززات.
وشيدت مجموعة بنايات القصر من من الطين ومحاطة بسور دفاعي مقوى بالأبراج، ويعتبر هذا القصر، بهندسته المتميزة، نموذجا للسكن التقليدي بالجنوب المغربي.باب المنصور
ضمن أبرز الوجهات السياحية التراثية في المغرب يأتي أيضا باب المنصور لعلج هو باب قديم يوجد بمدينة مكناس وهو يشرف على ساحة الهديم، وهو أحد أضخم الأبواب وأجملها في العالم العربي.أجمل الشواطئ في المغرب
بخلاف وجهاتها السياحية البارزة ومواقعها التراثية، تتمتع المغرب بمجموعة رائعة من الشواطئ الخلابة على سواحلها، وتشمل ما يلي:
شاطئ أغادير
وهو أشهر شواطئ المغرب، ويقع على الساحل الجنوبي للمحيط الأطلسي، وهو أشهر شواطئ المغرب.شاطئ مير اللفت
الشاطئ التابع لبلدة مير اللفت الساحلية، والذي يعتبر من أجمل شواطئ المغرب، ويطل على الساحل الأطسي ويجذب عشاق البحر من مختلف أنحاء العالم.الصويرة
ضمت قائمة أجمل شواطئ المغرب، شاطئ مدينة الصويرة الساحلية، وهي مدينة مغربية مطلة على المحيط الأطلسي، تقع في إقليم الصويرة على بعد 130 كيلومتر من آسفي بجهة مراكش آسفي، والمدينة بخلاف شاطئها الساحر، تضم عدد من المزارات التراثية البارزة.

Exit mobile version