Site icon العربي الموحد الإخبارية

أطول مبنى خشبي في العالم.. أين يوجد؟

قريبا ستحتضن بلدة ” فينترتور” أطول ناطحة سحاب في العالم بتبنى بالكامل من الخشب.

والبلدة السويسرية التي عرفت في السابق من بين مدن سويسرا الشهيرة بكونها مقر لعدد من أبرز شركات التقنيات، والجامعات السويسرية، ستحظى بسبب جديد يزيد من شهرتها قريبا، وهو البرج الخشبي الجديد، الذي سينضم لقائمة أطول المباني في العالم.ووفق موقع “تايم أوت”، البرج الذي يجرى بنائه حاليا سيحمل اسم Rocket&Tigeli، وسيكون على ارتفاع 100 متر، متغلبا على البرج الخشبي الأطول في العالم حاليا في النرويج ويحمل اسم Mjøstårnet building، حيث سيفرق عنه في الطول بنحو 14.6 متر.

والبرج الخشبي Rocket&Tigeli تصممه الشركة الدنماركية للتصميمات المعمارية، Schmidt Hammer Lassen.
ومما ستتميز به عملية بناء هذا البرج الخشبي، سهولة تشييده، وما سيتطلبه من عملية بناء أقل تعيقدا، وخامات صديقة للبيئة.

و سيتكون الهيكل المركزي لمبنى Rocket & Tigeli من الأخشاب ، ولكن من أجل أن يتلاءم مع المباني المحيطة ، سيتم تغطيته بآجر الطين الأحمر والأصفر.
كما أن المبنى سيشكل جزء من حي خشبي كامل، سيكون مبنى Rocket & Tigeli الأول من بينها، على أن تشيد الشركة المصممة له، أربعة مبانٍ خشبية أخرى، مع ساحة مركزية مورقة ومزيج من المساكن ومساحات للمتاجر، بما في ذلك مطعم وفندق و “سكاي بار”.

وتعرف فينترتور التي ستحضن المبنى، بكونها ضمن بلديات مقاطعة فينترتور في كانتون زيورخ في سويسرا، و تعد سادس أكبر مدينة في سويسرا من ناحية عدد السكان، و تبعد عن مدينة زيورخ حوالي 30 كيلومتر.

Exit mobile version