Site icon العربي الموحد الإخبارية

غرامة وسجن للسياح عند اللعب بالمياه ورشها في هذا البلد.. إليك التفاصيل

يستمتع الكثير من السياح خلال حرارة الصيف باللعب بالمياه ورشها، ولكن يبدو أن السياح في تايلاند سيفقدون تلك المتعة.
ومنعت السلطات في تايلاند السائحين من رش المياه على بعضهم البعض خلال أحد الاحتفالات السنوية التي ‏تشهدها البلاد.‏ويرجع حظر أحداث رمي المياه إلى الاعتقاد بأنه من غير المرجح أن يرتدي السائحون أقنعة الوجه أو ما يعرف بالكمامة عند إلقاء الماء على بعضهم البعض.
ويعتبر رش الماء جزءا تقليديا من احتفال سونغكران السنوي في تايلاند، والذي يقام في العام الحالي في الفترة من 13 إلى 15 أبريل/نيسان الجاري، وفقا لصحيفة “ذا صن” البريطانية.

قلق من تناثر المياه
وأعرب رئيس وزراء تايلاند عن قلقه بشأن تناثر المياه، وطلب من حكومته زيارة الأماكن السياحية التي تلقى إقبالا كثيفا من السياح، من أجل تذكير الزوار بالحظر الحالي المتعلق برش المياه.
ومن الممكن تغريم أي شخص يخالف قواعد السلامة الصحية العامة الحالية بحد أقصى 1193 دولارا أمريكيا، أو يواجه السجن لمدة تصل إلى عامين.

وعلاوة على ذلك، فقد يواجه منتهكو القانون غرامة إضافية تصل إلى 597 دولارا، بسبب قانون مكافحة الأمراض المعدية.
قواعد صارمة
ولا تزال تايلاند تطبق القواعد الاحترازية الصارمة الخاصة بـ(كوفيد-19)، مع الإلزام بارتداء أقنعة الوجه في معظم الحالات.
ورغم القوانين الجديدة، إلا أن صورا حديثة من احتفال سونغكران السنوي تُظهر أن المحتفلين يتجاهلونها ويرشون المياه على بعضهم بالمسدسات المائية، أو من المحتمل أن يكونوا على غير علم بالقواعد الحديثة.

يُمنع السائحون من رش الماء في بعض أكثر مناطق العطلات شعبيةً في تايلاند، وقد يواجه المخالفون للقواعد السجن لمدة تصل إلى عامين.إمكانية الرشولا يزال من الممكن المضي قدما في القيام برش المياه خلال بعض عناصر الاحتفالات التقليدية، في ظل بروتوكولات صارمة.
ومع ذلك، تم الإبلاغ عن أنه في الأماكن التي يُسمح فيها بالقيام بأحداث جماعية لن تكون هناك حفلات رغوة، ولا أي بيع أو استهلاك للكحول.ومع ذلك، تم التقاط صور للسائحين التايلانديين والسكان المحليين وهم يحتفلون بالمهرجان الذي يقام في أبريل، أكثر الأعوام حرارة في تايلاند.

وتُظهر الصور الحديثة أن المحتفلين يتجاهلون -أو يحتمل أن يكونوا غير مدركين- للقواعد الرسمية التي تحظر تلك المظاهر.وتأتي تلك الصور رغم نشر الحكومة لمسؤولين رسميين لزيارة المناطق السياحية ذات الجذب العالي مثل فوكيت، لتطبيق القواعد قيود السلامة المعمول بها.

Exit mobile version