Site icon العربي الموحد الإخبارية

الخطوط التونسية تنفض غبار “كورونا”.. قفزة قياسية بالإيرادات

نجحت الخطوط الجوية التونسية في تجاوز جائحة كورونا بالعام الجاري 2022، بعدما سجلت زيادة في إيرادات الربع الأول بنسبة 178%.
وأعلنت الخطوط التونسية عن تضاعف إيراداتها في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 178%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، والذي شهد تراجع حركة الطيران بسبب جائحة كورونا.
وحققت الناقلة الوطنية إيرادات بقيمة 71.5 مليون دولار أمريكي، فيما بلغت نسبة تعبئة الطائرات 75.5%، مقارنة بـ68.4% في الفترة ذاتها من عام 2021.
وبلغ عدد المسافرين على متن الخطوط التونسية في الربع الأول، قرابة 410 آلاف مسافر، بينما لم يتخط عددهم 149 ألفا في نفس الفترة من عام 2021.
وتنتظر الشركة البدء في خطط الإصلاح المقررة منذ سنوات، في ظل صعوبات مالية وهيكلية تواجهها، ومن بينها أساسا خفض أعداد الموظفين.

ولم تحدد الحكومة الحالية أي أجندة زمنية لبدء تلك الخطط التي تواجه بتحفظات من قبل الاتحاد العام التونسي للشغل.تطورات قرض تونس من صندوق النقد
أعلنت وزيرة المالية التونسية سهام بوغديري أن هناك تقدما في المحادثات مع صندوق النقد الدولي.
وقالت لـ”العين الإخبارية” على هامش حضورها اجتماع بمنظمة الأعراف لإمضاء اتفاق 31 من رؤساء منظمات أرباب العمل الفرنكوفونية بتونس الذي نظم وسط العاصمة تونس، إن المفاوضات تدخل حيز الاتفاق والتنفيذ مع ثبوت إجراءات جديدة لدى الحكومة لإتمام البرنامج الشامل للإصلاح الاقتصادي.
وتسعى تونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي، إلى الحصول على قرض بقيمة 4 مليارات دولار.

ويدعو صندوق النقد الدولي إلى خفض العجز المالي وخفض فاتورة الأجور والحد من دعم الطاقة مع إعطاء أولوية للإنفاق على الصحة العامة والاستثمار وحماية الإنفاق الاجتماعي الموجه للمستحقين وتعزيز عدالة النظام الضريبي وتشجيع القطاع الخاص وتنفيذ إصلاحات واسعة النطاق للمؤسسات الحكومية.

Exit mobile version