Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في مدغشقر.. أجمل الشواطئ وأفضل موعد للزيارة

تعتبر مدغشقر واحدة من أبرز الوجهات السياحية التي تشكل عامل جذب لزوار مناطق جزر المحيط الهندي.

وجمهورية مدغشقر ‏، والمعروفة سابقًا باسم جمهورية ملجاش، هي دولة جزرية أفريقية في المحيط الهندي، تبعد نحو 250 ميلا عن ساحل شرق أفريقيا.وطبعت مدغشقر بطابع سحر قارة أفريقيا، إذ تتمتع بمظاهر البرية الرائعة، وتضم مجموعة نادرة واستثنائية من النباتات والحيوانات النادرة، وفيما يلي عدد من أبرز المعلومات السياحية عن مدغشقر:
أفضل موعد لزيارة مدغشقرالفترة ما بين مطلع شهر أبريل وحتى منتصف ديسمبر، تمثل الموعد الأمثل للقيام بزيارة لدولة مدغشقر وذلك لأن الجزيرة تتعرض لتقلبات مناخية في أواخر ديسمبر وحتى شهر مارس، تشمل تعرضها للأعاصير والأمطار.

ينصح أيضا بالقيام بزيارة لمدغشقر في أشهر أكتوبر أو نوفمبر للتعرف أكثر على دورة حياة حيوان الليمور، والفترة ما بين سبتمبر وحتى ديسمبر تكون رائعة للاستمتاع بالرحلات الشاطئية.
تضم مدغشقر العديد من الوجهات السياحية الرائعة التي تجذب لها السياحة من كافة أنحاء العالم وتشمل :

“تسينجي دي بيماراها”
تعتبر تسينجي دي بيماراها، واحدة من أهم المحميات الطبيعية التي تقع في غرب مدغشقر، والحرص على زيارتها يأتي لاحتوائها على فصائل نادرة من الحيوانات والطيور، كما أنها تضم بعض المرتفعات التي تتكون من حجر الكلس.
وقد تم وضع هذه المحمية في قوائم التراث العالمي التي أعدتها اليونسكو.”أنتاناناريفو”
وهي واحدة من مدن مدغشقر البارزة، التي تجذب السياح لطبيعتها الرائعة، وما تضمه من آثار، وشيدت مدينة أنتاناناريفو فوق قمة ومنحدرات تل صخري ضيق وهي تحتل مكانًا إستراتيجيًا متميزًا وسط جزيرة مدغشقر.

“موطن الليمور”
من الجزر المهمة في مدغشقر والتي تشكل عامل جذب سنوي للسياح، جزيرة الليمور التي تحتوي على الحيوانات المهددة بالانقراض من هذا النوع.”فولبوينت”
تأتي ضمن القائمة أيضا بين أبرز الوجهات السياحية في مدغشقر، مدينة فولبوينت، وهي من مدن مدغشقر التي تتميز بالشواطئ الساحرة ، وكغيرها من المدن الساحلية تضم العديد من الفنادق الراقية، التي توفر خدمات مرفهة و أفضل الأكلات المحلية.
جزيرة القراصنة سانت ماري
تقع جزيرة القراصنة سانت ماري على الساحل الشرقي لمدغشقر، ويميزها ما تتمتع به من وسائل ترفيه متنوعة، تشمل السباحة والغوص وممارسة الألعاب الشاطئية، ومشاهدة الحيتان التي تجذب السياح في الفترة ما بين شهري يونيو وسبتمبر المعروفة بكونها موعدا لهجرة عدد من الفصائل.

بخلاف ما تتمتع به من وجهات سياحية رائعة، تضم مدغشقر أيضا مجموعة من الشواطئ التي تتمتع بإطلالة ساحرة وتشمل ما يلي :
شاطئ “إيل سانت ماري”
هو شاطئ يقع على جزيرة تحمل نفس الاسم في مدغشقر، ويطل على المحيط الهندي في منطقة الشمال الشرقي من مدغشقر.شاطئ تسارابانجينا
من الشواطئ الرائعة التي تحصل فيها على إطلالة ساحرة على المحيط، وفرصة للتعرف على النباتات الاستوائية النادرة، ويقع الشاطئ على جزيرة على مقربة من “نوسي بي”.
شاطئ أنكاو
أنكاو من الشواطئ الهادئة في مدغشقر والتي تقع في قرية صغيرة للصيد، وتنتشر الأكواخ الصغيرة على طول الشاطئ.
تتميز مدغشقر بالكثير من الحيوانات والطيور النادرة ومنها:
1. أفعى رمح الأنف.
2. النمس المخطط.3. الدودة الألفية التي تعرف في اللغة الدارجة باسم “أم اربعة وأربعون”.
4. حيوان الترنك.
5. البق الأحمر.
6. حيوان الليمور الأكثر شهرة في مدغشقر.
7. الثعلب الطائر وهو من فصائل الخفافيش العملاقة.

Exit mobile version