Site icon العربي الموحد الإخبارية

“قرن” على ظهور فولفو.. أسرار مثيرة في تاريخ السيارة “الأنيقة” (صور)

ظهرت ماركة فولفو للمرة الأولى في عام 1927، ومنذ ذلك الوقت، عرفت الماركة بكونها أبرز ماركات السيارات التي قدمت ابتكارات أمن.
ويزخر تاريخ الماركة السويدية بالكثير من الأسرار والإنجازات الرائعة التي تستحق أن تروى قصتها، ويكشف عنها موقع “كار باظ” ضمن هذا التقرير.ومن الحقائق التي يجهلها الكثيرون عن ماركة فولفو السويدية، أن الشهرة الواسعة للماركة، ساهم في تحقيقها ظهور أحد موديلاتها في مسلسل تلفزيوني من بطولة النجم الكبير روجر مور.
طراز فولفو P1800 S ظهر به روجر مور في مسلسل في حقبة الستينيات من القرن الماضي باسم The Saint، ومن خلال استخدام مور لهذا الطراز، حققت الماركة شهرة عالمية غير مسبوقة.

السيارة التي سجلت أعلى عدد كيلومترات تم تسجيله في سيارة واحدة هي في الحقيقة سيارة فولفو، هذا الإنجاز الاستثنائي، حققه طراز فولفو P1800 موديل عام 1966، لمالكه الأمريكي Irv Gordon، هذا الطراز نجح في السير حتى سجل عداد أمياله 3.2 مليون ميل أكثر من أي سيارة أخرى في التاريخ.من الحقائق المثيرة أيضا عن ماركة فولفو، أنه بجانب ما كان لها من سبق في ابتكار أنظمة أمن وحماية للسائق، كان من أكثر الأنظمة الثورية التي يرجع لها الفضل في ابتكارها، نظام رصد دقات القلب.
النظام بجانب رصده لمعدلات نبضات دقات القلب للسائق، استخدم أيضا ككاشف للسرقة، لتنبيه السائق إذا رصدت دقات قلب لشخص غريب ينتظر السائق داخل سيارته.

المشاركة في السباقات، على عكس المعروف عن فولفو أنها ماركة لتصنيع السيارات الفخمة والعائلية، سبق للماركة السويدية المشاركة في منافسات سباقات بارزة منها سباق British Touring Car Championship عبر موديل Super Touring Volvo S40.

Exit mobile version