Site icon العربي الموحد الإخبارية

5 نساء مؤثرات في تاريخ صناعة السيارات.. ماذا فعلن؟

ليست هناك طريقة أفضل لاستكشاف جانب مختلف من تاريخ صناعة السيارات من التعرف على مجموعة من أبرز النساء المؤثرات في هذا المجال.

وجمع موقع “كار باظ” في قائمة، أبرز مجموعة نساء أثرن في تاريخ صناعة السيارات، سواء عن طريق الابتكار والتصنيع أو عن طريق التطوير والأفكار، أو من خلال المشاركة في مجال السباقات.بيرثا بنز
وبدأ الموقع قائمته بـ بيرثا بنز Bertha Benz، وهي زوجة مخترع أول سيارة في التاريخ، الألماني كارل بنز، الذي على الرغم من عبقريته في الابتكار، لم يكن على القدر الكافي من امتلاكه مهارات التسويق.
وهنا جاء دور زوجته بيرثا بنز، التي تولت مهمة التسويق لسيارات شركة زوجها، بقيامها بأول جولة ترويجية بعيدة الأمد بموديل Model III Motorwagen من شركة بنز عام 1888، ولمسافة تصل لـ66 ميلا للمرة الأولى في التاريخ.

جوان نيوتن كونيو
السيدة الثانية في هذا التقرير من رائدات عالم السيارات، الأمريكية “جوان نيوتن كيونو” الرائدة في مجال سباقات السيارات.
وهي من مواليد عام 1876 بولاية ماستشوستس، وتعلمت القيادة للمرة الأولى على يد والدها، وحصلت جوان على أول سيارة بعد زواجها من ماركة Locomobile Company of America.
وكانت أول محاولة من جانبها للمشاركة في سباقات السيارات بسباق 350 ميلا عام 1905 باسم Glidden Tour، وغير أن طلبها قد قوبل بالرفض لكونها سيدة.
واستمرت جوان في المحاولة حتى نجحت في المشاركة في عدد من السباقات البارزة، حتى أصبحت أسرع سيدة في عالم سباقات السيارات مطلع القرن الماضي بتحقيقها لرقم قياسي في السرعة وصل لـ111.5 ميل في الساعة.

هيلي نيس
استمر تواجد السيدات البارز في عالم سباقات السيارات عن طريق مساهمة الفرنسية هيلي نيس التي عملت كعارضة أزياء ومتسابقة سيارات في نفس الوقت في الفترة بين عام 1928 وعام 1939، حتى أصبحت من أبرز النساء في هذا المجال في وقتها.بات موس
عرفت “بات موس” في عالم السيارات كواحدة من أنجح السائقات على الإطلاق، وتعلمت موس القيادة من سن الـ11، وفي عامها الـ188 عام 1953 خاضت أولى منافساتها في سباقات الرالي.

كان أول نجاح تحققه في مجال السباقات بحصدها للمركز الرابع عام 1958 بعد مشاركتها بمنافسات سباقات RAC Rally.ميشيل موتون
من ضمن أبرز النساء أيضا في عالم السيارات تأتي المتسابقة الشهيرة ميشيل موتن، التي تخصصت بسباقات جروب B، في حقبة الثمانينيات، وحققت به الفرنسية نجاحا كبيرا منحها لقب البركان الأسود، نسبة لجرأتها في التحكم بالسيارة وشعرها الأسود الطويل.

Exit mobile version