Site icon العربي الموحد الإخبارية

مواجهة نارية بين كيا وفورد وجييب على عرش الـSUV (صور)

ضمن فئات SUV كبيرة الحجم، تتنافس مجموعة متميزة من السيارات المطروحة لعام 2022 الجاري بالأسواق.
وتتصدر هذه الموديلات الثلاثي، كيا سورينتو، وفورد برونكو و جييب جراند شيروكي إل، بنسخهم الأحدث.وجمع موقع “كار أند درايفر” المختص بأخبار السيارات الموديلات الثلاثة في مقارنة تكشف عن فوارق تكلفتها، وأبرز مواصفاتها التي تطرح بها لعام 2022.
كيا Sorento 2022
بدأ الموقع القائمة بطراز كيا سورينتو، بسنخته الأحدث لعام 2022 الجاري.

التكلفة
طراز سورينتو تطرح منه مجموعة كبيرة من الفئات بتكلفة مختلفة يصل عددها إلى 12 فئة.
الفئة الافتتاحية هي فئة LX بسعر 30.805 دولارات.

والفئة الأكثر تميزا بين فئاته هي فئة EX بسعر 36.705 دولارات.
والفئة الأعلى بين فئاته هي SX Prestige Plug-in Hybrid بسعر 49.305 دولارات.
المحرك
يمتلك الطراز العديد من الخيارات فيما يخص المحرك، تشمل المحرك الرباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر ينتج قوة 191 حصانا، ومحركا رباعي الأسطوانات، توربينيا بسعة 2.5 لتر ينتج قوة 281 حصانا، ومحركا للفئات الهجينة منه، توربينيا بسعة 1.6 لتر، ينتج قوة إجمالية تصل إلى 261 حصانا.أبرز الكماليات
ويحظى طراز سورينتو بمنظومة تقنية تشمل شاشة معلومات بقياس يصل إلى 10.3 بوصة، تدعم أنظمة للشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، مع نظام صوتي مكون من 12 سماعة مكبرة من ماركة Bose.
بالإضافة لأنظمة أمن وحماية داعمة للسائق، تشمل نظاما للتنبيه المسبق في حالات الاصطدام، ونظاما للفرامل ذاتية التفعيل في حالات الطوارئ، ونظاما للحفاظ على المسار، ونظاما لرصد المنطقة العمياء خلف السيارة.

فورد Bronco 2022
ضمن أبرز السيارات المطروحة بفئة SUV كبيرة الحجم، موديل برونكو الجديد.
التكلفة
يطرح من طراز برونكو 7 فئات بتكلفة مختلفة للأسواق.
الفئة الافتتاحية بسعر 32.295 دولارا، والفئة الأكثر تميزا بين فئاته هي WILDTRAK بسعر 51.275 دولارا.وأعلى فئاته هي فئة Everglades بسعر 54.495 دولارا.
المحرك
يطرح طراز برونكو من فورد بخيارين فيما يخص المحرك، الأول محرك توربيني بسعة 2.3 لتر ينتج قوة 300 حصان، والثاني توربيني مزدوج بسعة 2.7 لتر ينتج قوة 330 حصانا.

أبرز الكماليات
يحظى طراز برونكو بمنظومة تقنية تشمل شاشة معلومات بمنطقة التحكم الوسطى بقياس يصل إلى 12 بوصة، تدعم أنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع خاصية اتصال لاسلكي بالأنترنت، ونظام صوتي من ماركة B&O.
مع أنظمة أمن وحماية داعمة للسائق، تشمل نظام التنبيه المسبق في حالات الاصطدام، ونظام الفرامل ذاتية التفعيل في حالات الطوارئ، ونظام الحفاظ على المسار، ونظام لرصد المنطقة العمياء خلف السيارة.
جييب Grand Cherokee L 2022
اختتم “كار أند درايفر” المقارنة بطراز جييب Grand Cherokee L بنسخته للعام الجاري.
التكلفة
يطرح من طراز جييب Grand Cherokee L للعام الجاري 6 فئات بأسعار مختلفة.
الفئة الافتتاحية هي Laredo بسعر 43.520 دولارا، والفئة الأبرز بين فئاته هي Limited بسعر 48.440 دولارا.أما أعلى فئاته هي فئة Summit Reserve بسعر 68.970 دولارا.
المحرك
طراز جييب Grand Cherokee L يتوافر بخيارين فيما يخص المحرك، الأول محرك v6 ينتج قوة 290 حصانا، والثاني محرك V8 ينتج قوة 357 حصانا.
أبرز الكماليات
ويحظى الطراز بمنظومة تقنية تشمل شاشة ملعومات بمنطقة التحكم الوسطى بقياس 10.1 بوصة، تدعم أنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وراديو القمر الصناعي SiriusXM، مع النظام الصوتي المكون من 19 سماعة مكبرة من ماركة McIntosh.
بالإضافة لأنظمة أمن وحماية مساعدة للسائق، تشمل نظام التنبيه المسبق في حالات الاصطدام، ونظام الفرامل ذاتية التفعيل في حالات الطوارئ، ونظام الحفاظ على المسار، ونظام ضبط السرعة.

Exit mobile version