Site icon العربي الموحد الإخبارية

مسدسات مياه.. طريقة طريفة للتخلص من النورس المزعج في البندقية

يعاني نزلاء عدد كبير من فنادق مدينة البندقية الإيطالية من إزعاج طائر النورس، كون المدينة شهيرة بشوارعها المائية التي تحيط بمبانيها.
ووفق موقع “تايم أوت” المختص بأخبار السياحة، نجح ملاك عدد من الفنادق في العثور على حل لأزمة إزعاج طائر النورس لنزلاء الفنادق بطريقة طريفة، وصديقة للبيئة وتتناسب مع حقوق الحيوان أيضا.وقال الموقع إن الفنادق الآن توزع على نزلائها في مدينة فينيسيا مسدسات مياه، لإبعاد الطائر المزعج في حالة محاولته الاقتراب من نوافذ غرفهم أو اقتحام موائدهم.وكان أول المتبعين لهذا الحل الذي وصفه “تايم أوت” بالعبقري هو فندق Gritti Palace and Hotel Monaco & Grand Canal.

والآن حين يصل نزلاء هذا الفندق لغرفهم يجدون بداخلها مسدسات مياه، مع قائمة إرشادات تفيد بأن هذه المسدسات مهمتها المساعدة على التخلص من طائر النورس المزعج.
في أوقات سابقة، كانت تستعين فنادق البندقية بأساليب مغايرة للتخلص من طائر النورس في محيطها، شملت نشر روائح مزعجة للطائر لا يمكن للبشر اشتمامها لإجباره على المغادرة، أو الاستعانة بصقور جارحة تخيف الطائر بوجودها وتجبره على الهرب.

أغرب غرامة سياحية في البندقية
وسبق أن أعلنت مدينة البندقية عن فرضها لضوابط جديدة تسيطر بها على ما تعاني منه من ضغط زيارات السياح.وأوضح موقع “تايم أوت” أن المدينة الإيطالية تعاني من نقص في الغرف المتاحة للسياح في فنادقها، بسبب العدد الزائد من الوافدين الذي يفوق قدرتها الاستيعابية.
والضوابط الجديدة التي تفرضها المدينة على الوافدين، تستهدف الحد من زوار الليلة الواحدة، لتمنح فرصة للسياح المقيمين لأسبوع على الأقل من الاستمتاع بالإقامة في المدينة، بالعثور على أماكن مناسبة للإقامة، وعدد أكبر من الغرف المتاحة.وخلال الأسابيع القليلة القادمة ستبدأ البندقية في فرض رسوم إضافية على زوار المدينة للقادمين بتذاكر فردية تبدأ من 5 يورو للفرد، وتستهدف هذه الرسوم زوار الليلة الواحدة فقط من الوافدين للمدينة.

وكانت قد بدأت البندقية في تطبيق سياسة جديدة تواجه بها اكتظاظ السياح والقوارب في قنواتها المائية، بأن منعت وصول الزوارق الخاصة لقنواتها المحاطة ببنايات أثرية في العام الماضي.

Exit mobile version