Site icon العربي الموحد الإخبارية

Ariya.. أيقونة نيسان الكهربائية تشعل المنافسة مع 3 وحوش

تستعد شركة نيسان لإطلاق أيقونتها الكهربائية Ariya الجديدة هذا الصيف لتشعل نار المنافسة مع فولكسفاجن ID4 وفورد Mach-E وهيونداي Ioniq5.
وأوضحت الشركة اليابانية أن السيارة الكهربائية Ariya الجديدة، التي يبلغ طولها 4.6 متر، تنتمي لفئة SUV مع خطوط تصميمية مستوحاة من موديلات الكوبيه.وعلى صعيد الدفع، تتوفر السيارة Ariya بموديل أساسي يعتمد على سواعد محرك كهربائي بقوة 160 كيلووات/218 حصان مع بطارية سعة 63 كيلووات ساعة، والتي توفر مدى سير يبلغ نحو 400 كلم. ومع البطارية الأكبر سعة 87 كيلووات ساعة يصل مدى السير إلى نحو 500 كلم.

موديل أقوىأما الموديل الأقوى فيتم تجهيزه بمحرك ثان ليولد قوة 290 كيلووات/394 حصان في إطار نظام الدفع الرباعي، في حين يبلغ مدى السير 460 كلم.

ويتم الشحن بقدرة تصل إلى 130 كيلووات بحيث يمكن شحن البطارية الأكبر سعة من 10 إلى 80% في غضون 40 دقيقة.
نسخة هجين من Juke
وفي وقت سابق من هذا الشهر أعلنت شركة نيسان عن إطلاق نسخة هجين من أيقونتها Juke، التي تنتمي لفئة الكروس أوفر الكوبيه.
وأوضحت الشركة اليابانية أن السيارة Juke Hybrid تعتمد على نظام دفع هجين يتألف من محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر وبقوة 95 حصانا/148 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، مع محرك كهربائي بقوة 50 حصانا/205 نيوتن متر. وتتضافر جهود هذا النظام مع بطارية سعة 1.2 كيلووات ساعة، ومولد بدء حركة بقدرة 15 كيلووات.
نيسان تتخلى عن محركات الاحتراق
وذكرت تقارير أن نيسان اليابانية، قد تكون أول شركة سيارات يابانية كبرى تتخذ قرارا رسميا بوقف التعامل بمحركات الاحتراق الداخلي.
تدرس نيسان وقف تطوير محركات احتراق داخلي بكافة أنحاء العالم، على أن تكتفي بذلك داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وفق موقع “موتور وان” نقلا عن صحيفة Nikkei الاقتصادية.

الأمر الذي يعني أن نيسان مستقبلا لن تطرح سيارات عاملة بهذا النوع من المحركات في أي دولة خارج أمريكا، مع العلم بأنها بالفعل توقفت عن تطوير هذا النوع من المحركات بالأسواق الأوروبية.
وستتم عملية استغناء نيسان عن هذا النوع من المحركات تدريجيا، وفي المقبل ستعزز استثماراتها في تطوير وصناعة المحركات الكهربائية، بقيمة تصل لـ4.3 مليار دولار.

Exit mobile version