Site icon العربي الموحد الإخبارية

تونس الخضراء.. وجهة سياحية متميزة للأسر

تعتبر تونس وجهة سياحية للعائلات وتضم أماكن تؤنس زائريها بجمالها الأخاذ وبهائها وتمكنهم من الاستمتاع بوقتهم خلال عطلتهم.

تونس الخضراء ذات طبيعة جميلة وتتميز بطقس معتدل نظرا لموقعها الجغرافي الاستراتيجي ومعالمها السياحية والأثرية.في خير السياح الذين يصطحبون عائلاتهم معهم زيارة تونس التي تؤنس زائريها لشدة جمال واحاتها وشواطئها ومعالمها التاريخية.
فأي زائر لتونس بمجرد وصوله للمطار يخير التوجه للمدن السياحية على غرار مدينة الحمامات للتمتع بالسباحة في شواطئها الخلابة ويقوم بجولة بحرية على متن سفن بأسعار مناسبة لا تتجاوز 8 دولارات.

 كما يمكن للزائرين استغلال بعض من الوقت للاستمتاع في مدينة الملاهي “قرطاج لاند” التي تتميز بألعاب ترفيهية متطورة وتناسب كل الاعمار والشرائح.

ثم لا ينسى أي زائر مدينة سيدي بوسعيد لالتقاط صور تذكارية في المدينة ذات اللونين الأبيض والأزرق والتي تقع على سفح جبل يطل مباشرة على البحر إضافة إلى تناول “البمبلوني”(حلويات) وشرب كأس شاي بالنعناع والبندق(صنوبر حلبي) واقتناء مشموم(باقة) الياسمين.كما تضم تونس محميات طبيعية وحدائق للحيوانات البرية مثل الحديقة الوطنية بالفايجة بالشمال الغربي وحديقة البلفدير وسط العاصمة تونس وحديقة” فريقا” التابعة لمحافظة سوسة الساحلية. ومحمية” الفايجة “والتي تبعد حوالي 195 كم عن تونس العاصمة، هي ملائمة لجولات المشي الجبلي والتخييم خاصةً في قرية عين سلطان الواقعة على أطراف المحمية. يتسم المزار بغابات شجرية عملاقة منها أشجار الزان وحياة برية صاخبة بالتنوع والجمال.

واحات وكثبان رمليةواحات تونس الجميلة الواقعة بجنوب البلاد تعتبر من أهم الوجهات المحبذة للسياح نظرا لاحتوائها على شلالات ومياه طبيعية حرارية وساخنة.
واحات الجنوب تتميز بجمال أخاذ خاصة واحات شبيكة في محافظة توزر جنوب غربي البلاد، وهي مزار جيد للعائلات وهواة المواقع الطبيعية. كما يزور السياح الحنوب التونسي للتمتع بمنظر الصحراء ذات الكثبان الرملية المموجة والتي يمكن للسياح التجول فيها عبر سيارات رباعية الدفع ويبلغ سعر الجولة فيها 100 دينار ما يعادل 30 دولارا، وهو سعر مناسب لأن السيارة تسع 4 أفراد.معالم تاريخية
تتميز تونس بمعالم تاريخية وأثرية كثيرة يستطيع الزوار أن يصطحبوا أبناءهم للتعرف على الحضارات التي تعاقبت على تونس.. فهي بلد 3000 سنة حضارة.

تحتوي تونس على مسارح عظيمة مازالت شاهدة على عظمة الغابرين الذين تفننوا في بنائها وتشييدها مثل المسارح الرومانية “مسرح قرطاج ” و”الجم” و”دقة” و”سبيطلة” وغيرها إضافة للمتاحف التي تمثل محملا للقطع الاثرية النفيسة مثل متحفي باردو وقرطاج وسط العاصمة تونس.
كما تحتوي المدينة العتيقة وسط العاصمة تونس على قصور البايات التي تعود للحقبة الحسينية “الإسلامية” كانت مراكز حكم ونفوذ إضافة للقصور التي كانوا يعيشون فيها البايات والأمراء والاثرياء..ويستطيع أي زائر زيارتها لجمال فنها المعماري وهي متاحة لأي زائر.
كما يوجد بالمدينة العتيقة مطاعم ومقاهي مبنية على الطراز القديم تسافر بالسائح إلى ازمنة قديمة وتجعله يشم عبق الماضي وبأسعار مناسبة.وفي مدينة حلق الوادي ضواحي العاصمة والمطلة على البحر،يمكن للسائح اصطحاب أبنائه وتناول “بريكة” (مكونة من عجينة من الدقيق ويوضع بها بيض وبقدونس وبصل وتونة وكبار وبطاطس مسلوق) وتناول طبق السمك الشهير..فهي مدينة السمك وتحوي عددا كبيرا من مطاعم البحر وبها أكبر ميناء.
وفي الجنوب،يمكن للسياح زيارة قصر أولاد سلطان وهو قصر بربري أثري يقع على أعلى تلة وقد تم تصوير بعض مشاهد الجزء الأول من السلسلة الشهيرة العالمية حرب النجوم فيه.

Exit mobile version