Site icon العربي الموحد الإخبارية

“بورش” صوب محطات شحن السيارات الكهربائية.. ما القصة؟

تستمر ماركة بورش الألمانية في الكشف عن نيتها لتحقيق مستقبل كهربائي متميز يضم سياراتها المتطورة.

وذلك بكشف الماركة عن حزمة قرارات مستقبلية، تصب في صالح تعزيز مكانتها بصناعة السيارات الكهربائية، بما في ذلك خطتها الطموحة بتحقيق نسبة تصنيع 80% من إجمالي سياراتها من الموديلات الكهربائية بحلول 2023.ووفق موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات، الماركة تسعى أيضا للسعي على خطى ماركة تسلا الرائدة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، وذلك بتصنيع بورش لمحطات شحن خاصة لسياراتها تنشرها في أنحاء العالم.
وستعمل بورش على تشييد بنية تحتية خاصة لمحطات شحن سياراتها الكهربائية بالتعاون مع شركات متخصصة في تصنيع هذا النوع من المحطات.

وفي الوقت الحالي تسلا تنفرد بكونها ماركة صناعة السيارات الكهربائية الكبرى الوحيدة التي تمتلك محطات خاصة لسياراتها الكهربائية من مختلف الأنواع، ذات سرعة الشحن المتوسط والفائق.
وأقرب طراز كهربائي قوي جديد يصل من ماركة بورش سيكون طراز 718 سبورت الذي يطرح في عام 2025.

تعاون بورش وأبل
في الوقت نفسه، أعلنت شركة بورش نيتها لتمديد شراكتها مع شركة أبل، لمشروعات جديدة مستقبلية لم يفصح عن هويتها للآن.
ووفق موقع “موتور وان” أكد المدير التنفيذي لبورش “أوليفر بلوم” عن أن شركته في طريقها لتمديد التعاون بينها وبين عملاقة الإلكترونيات الأمريكية أبل.
وقال “بلوم” في تصريحات نقلها الموقع “الآن نمتلك من تعاوننا مع أبل نظام “أبل كار بلاي” التقني، وسنبدأ من هنا للتوسع مستقبلا”.
ووصف المدير التنفيذي لبورش العلاقة التي تجمع بين ماركته وشركة أبل، بأنها على نفس التردد، ولكن الوقت لا يزال مبكرا لتحديد المشروعات المستقبلية المشتركة فيما بينهم.

ويأتي اهتمام بورش بالتعاون مع شركات التقنيات، عاكسا لمشروعاتها المستقبلية التي تركز على السيارات الكهربائية، التي ستحتاج لأنظمة تقنية متطورة للتحكم بها وتسييرها.

Exit mobile version