Site icon العربي الموحد الإخبارية

تعاون بورش وأبل.. ثنائية على نفس التردد

أعلنت شركة بورش نيتها لتمديد شراكتها مع شركة أبل، لمشروعات جديدة مستقبلية لم يفصح عن هويتها للآن.

ووفق موقع “موتور وان” أكد المدير التنفيذي لبورش “أوليفر بلوم” عن أن شركته في طريقها لتمديد التعاون بينها وبين عملاقة الإلكترونيات الأمريكية أبل.وقال “بلوم” في تصريحات نقلها الموقع “الآن نمتلك من تعاوننا مع أبل نظام “أبل كار بلاي” التقني، وسنبدأ من هنا للتوسع مستقبلا”.
ووصف المدير التنفيذي لبورش العلاقة التي تجمع بين ماركته وشركة أبل، بأنها على نفس التردد، ولكن الوقت لا يزال مبكرا لتحديد المشروعات المستقبلية المشتركة فيما بينهم.

ويأتي اهتمام بورش بالتعاون مع شركات التقنيات، عاكسا لمشروعاتها المستقبلية التي تركز على السيارات الكهربائية، التي ستحتاج لأنظمة تقنية متطورة للتحكم بها وتسييرها.

شراكات أخرى من نفس النوع
في الوقت نفسه، دخلت فولكسفاجن في مناقشات مع شركة هواوي الصينية لعقد صفقة مشتركة باستثمارات تصل لعدة مليارات من الدولارات.
وحسب موقع “كار باظ”، فإن الهدف من هذه الصفقة رغبة فولكسفاجن في الاستعانة بشركة هواوي في تطوير منظومة قيادة ذاتية لسيارات الماركة الألمانية في المستقبل.
وفي الوقت الحالي، تمتلك فولكسفاجن سيارة كهربائية وحيدة في الأسواق ID.4 وتطمح لتعزيزه قريبا، مع تدعيمه بأنظمة القيادة الذاتية مستقبلا، وذلك وفق خطة فولكسفاجن بالبدء بطرح سيارات تدعم أنظمة القيادة الذاتية من المستوى الرابع بحلول عام 2026.سوني وهوندا أيضا
وعلى ما يبدو لم تتخل شركة سوني اليابانية عن آمالها بالدخول في عالم صناعة السيارات، التي أعلنت عنها عبر أول طراز تجريبي لها عام 2020.

حين كشفت سوني عن طرازها الاختباري Vision-S ضمن فعاليات معرض CES بمدينة لاس فيجاس، وهو الطراز الذي لحقه موديل آخر SUV من سوني مطلع 2022.
والآن تستعد سوني للتوسع في مشاريعها بصناعة السيارات بعد الإعلان عن شراكة تجمعها بماركة هوندا اليابانية، تشمل تطوير الشركتين للسيارات الكهربائية وبيعها معا.
وحسب موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات، فإن الشراكة الجديدة بين سوني وهوندا، أعلن عنها تحت مسمى تسويقي “New Company”.
وستشمل الشراكة تصنيع هوندا لسيارات كهربائي في مصانع تخصصها سوني لهذه المهمة، على أن يصل أول طراز ينتج عن هذه الشراكة بداية من عام 2025 المقبل.
وكان الطراز الأول الذي أعلنت عنه سوني من إنتاجها، Vision-S، قدمته الشركة بمحرك كهربائي ينتج قوة 536 حصانا، بمعدل تسارع من صفر حتى 62 ميلا خلال 4.8 ثانية وسرعة قصوى تصل لـ 149 ميلا في الساعة.

Exit mobile version