Site icon العربي الموحد الإخبارية

أفضل سيارة في العالم 2022.. منافسة ثلاثية شرسة

أعلن رسميا عن قائمة السيارات التي نجحت في الوصول للتصفيات النهائية لحصد لقب أفضل سيارة في العالم لعام 2022.

ووفق موقع “موتور وان” القائمة النهائية ضمت بالكامل سيارات كهربائية، على أن يعلن عن السيارة الفائزة خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات في أبريل/نيسان المقبل.ويصوت على هذه الجائزة سنويا مجموعة كبيرة من الصحفيين المتخصصين في قطاع السيارات من مختلف دول العالم، وللمرة الأولى في التاريخ منذ انطلاق هذه المسابقة، تأتي في القائمة النهائية 3 سيارات كهربائية هي Ford Mustang Mach-E وHyundai Ioniq 5 وKia EV6.
وضمن خانة أفضل سيارة كهربائية في العام، جاءت السيارات التي وصلت للمرحلة النهائية من التصفيات كما يلي، Hyundai Ioniq 5 وAudi E-Tron GT وMercedes-Benz EQS.

وضمت القائمة النهائية لخانة أفضل سيارة Urban في العالم لهذا العام، كل من طراز Opel Mokka، وطراز Toyota Yaris Cross، وطراز Volkswagen Taigun.
وضمن خانة أفضل سيارة فارهة، جاءت السيارات التي وصلت للقائمة النهائية كما يلي، طراز BMW Ix و طراز Genesis GV70 وطراز Mercedes-Benz EQS.

وضمن خانة أفضل سيارة فائقة الأداء للعام، جاءت السيارات التي وصلت للقائمة النهائية كما يلي، طراز Audi E-Tron GT و طراز BMW M3/M4 وطراز Toyota GR 86 ومعه بالتساوي Subaru BRZ.
وضمن خانة أفضل تصميم، جاءت السيارات التي وصلت للقائمة النهائية كما يلي، طراز Audi E-Tron GT وطراز Hyundai Ioniq 5 وطراز Kia EV6.

Exit mobile version