Site icon العربي الموحد الإخبارية

فى مثل هذا اليوم عام 2018.. إعادة انتخاب الرئيس الروسى بوتين لولاية رابعة

فى مثل هذا اليوم 19 مارس 2018 أعيد انتخاب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لولاية رابعة بنسبة 76,67 بالمئة من الأصوات فى الاقتراع ، كما أعلنت اللجنة الانتخابية بعد فرز 99,80 بالمئة من بطاقات الاقتراع، مشيرة إلى أن نسبة المشاركة بلغت 67 بالمئة.

وانتخب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لولاية رئاسية رابعة بنسبة76,67 بالمئة من الأصوات فى اقتراع، بحسب ما قالت اللجنة الانتخابية فى روسيا، وبذلك سجل بوتين الذى عزز موقعه على رأس البلاد، نتيجة أفضل من تلك التى حصل عليها فى الانتخابات السابقة التى جرت فى 2012، وكذلك أفضل من تقديرات استطلاعات الرأى فى الأسابيع الأخيرة.

وأعلنت اللجنة الانتخابية المركزية أن النتائج الجزئية للانتخابات الرئاسية الروسية أظهرت بعد فرز نصف بطاقات الاقتراع تصدر الرئيس فلاديمير بوتين بـ75 فى المئة من الأصوات.

وحل ثانيا مرشح الحزب الشيوعى بافيل جرودينين بـ13,4 فى المئة متقدما على القومى المتشدد فلاديمير جيرينوفسكى (6,3) والصحفية القريبة من المعارضة الليبرالية كزينيا سوبتشاك (1,4)

وجاءت هذه النتائج أعلى من المتوقع فى تكريس لبوتين البالغ من العمر 65 عاما قضى منها أكثر من 18 عاما فى السلطة، رئيسا لولاية رابعة لبلاده التى أعادها فى السنوات الأخيرة إلى واجهة الساحة الدولية، فى وقت يخوض فيه اختبار قوة مع الغرب منذ تسميم العميل الروسى المزدوج السابق سيرجى سكريبال فى المملكة المتحدة.

وبذلك سيبقى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيد الكرملين حتى 2024 حين سيبلغ من العمر 72 عاما وسيكون قد أمضى 25 عاما منها فى السلطة بعد تعيينه خلفا للرئيس السابق بوريس يلتسين.

ونتيجة هذه الانتخابات تفوق تلك التى حققها فى انتخابات 2012 والتى بلغت حينها 63,6 بالمئة.

وبعد الإعلان عن النتائج، شكر بوتين مئات من أنصاره الذين تجمعوا فى وسط موسكو للاحتفال بفوزه الكبير، معتبرا أن هذا الأمر يظهر “الثقة والأمل” لدى الشعب الروسى.

وقال بوتين أمام انصاره قرب الكرملين “أرى فى هذا الأمر (النتيجة) الثقة والأمل لدى شعبنا. سنقوم بعمل كبير فى شكل مسؤول وفاعل”.

وتابع “أرى فى ذلك امتنانا لإنجاز كثير من الأمور فى ظروف بالغة الصعوبة”، وأضاف الرئيس الروسى (65 عاما) “سنفكر فى مستقبل وطننا العظيم وأبنائنا، نحن عازمون على النجاح”.

وقال بوتين أيضا “من المهم جدا أن نحافظ على هذه الوحدة، هذه الوحدة ضرورية للتقدم”. وكان الحشد يهتف “روسيا” و”قمنا بالخيار الصائب”.

إلى ذلك، قال الناشط فياتشيسلاف فارفارين (20 عاما) “جئنا إلى هنا بشعور من الفرح. لقد اخترنا اليوم مستقبل بلادنا”.

 

Exit mobile version