Site icon العربي الموحد الإخبارية

أحدث سيارات فولكسفاجن.. Aero B طراز المستقبل ورحلة تاريخية

أعلنت فولكسفاجن خلال مؤتمرها السنوي الرئيسي عن طراز كهربائي جديد يصل للأسواق لتنافس به سيارات تسلا، يأتي بمسمى تسويقي Aero B.

ووفق موقع “موتور وان” الطراز الجديد يزاح عنه الستار رسميا للمرة الأولى في أبريل المقبل، ضمن مشاركته في معرض بكين الدولي للسيارات.والطراز الكهربائي الذي ينتمي لفئة سيدان، يصل للأسواق في عام 2023، وتبدأ عملية شحنه لحاجزيه في النصف الثاني من العام نفسه.
وطرحه للعرض للمرة الاولى ضمن فعاليات معرض بكين الدولي للسيارات، يمتلك دلالة، أعلنت عنها فولكسفاجن، بنيتها لطرح الطراز للبيع أولا في السوق الصينية قبل أي سوق آخر في العالم.

ورغم أن فولكسفاجن لم تعلن عن تفاصيل مواصفات طراز Aero B الكهربائي الجديد، إلا أنه من المرتقب طرحه بمحرك كهربائي قادر على السير لمسافة تصل لـ 435 ميل كحد أقصى لشحن بطارياته.

قصة ID.BUZZ
في الوقت نفسه قدمت ماركة فولكسفاجن طراز كهربائي آخر جديد، هو طراز ID.BUZZ، النسخة الكهربائية الأحدث من Type 2.
و حافلة فولكسفاجن Type 2 عرفت عبر العقود التي طرحت بها بالعديد من المسميات التسويقية المختلفة.
ورغم ذلك، ظلت مكانتها المميزة عالقة في الأذهان، كونها كانت أشهر حافلة صغيرة طرحت عبر تاريخ صناعة هذا النوع من المركبات، وكانت هي أشهر سيارة VAN في حقبة سبعينيات القرن الماضي، إذ كانت وسيلة النقل الرسمية لمناهضي الحرب الأمريكية في فيتنام المتنقلين للدعوة للسلام بين ولاية واخرى.
وخلال مطلع العام الجاري، كشفت فولكسفاجن رسميا عن نسخة كهربائية من هذا الطراز، مخصصة كموديل لعام 2023، وأعلن عنها بمسمى تسويقي ID.BUZZ.
وتكون فولكسفاجن بذلك قدمت من هذا الطراز 7 أجيال مختلفة، يكشف عن مراحل تطورها موقع “موتور وان” ضمن هذا التقرير.

الجيل الأول من الطراز طرح بمسمى تسويقي T1 واستمر طرحه ما بين عام 1950، وحتى عام 1967.الجيل الثاني من هذا الطراز طرح بمسمى تسويقي T2 واستمر طرحه ما بين عام 1967، وحتى عام 1979.

الجيل الثالث من هذا الطراز طرح بمسمى تسويقي T3 واستمر طرحه ما بين عام 1979، وحتى عام 1992.الجيل الرابع من هذا الطراز طرح بمسمى تسويقي T4 واستمر طرحه ما بين عام 1990، وحتى عام 2003.الجيل الخامس من هذا الطراز طرح بمسمى تسويقي T5 واستمر طرحه ما بين عام 2003، وحتى عام 2015.الجيل السادس من هذا الطراز طرح بمسمى تسويقي T6 وطرح في عام 2015 للمرة الأولى ويستمر طرحه للوقت الحاضر.الجيل السابع الاحدث هو طراز ID.BUZZ الكهربائي الذي أعلنت عنه فولكسفاجن للطرح لعام 2023.

Exit mobile version