Site icon العربي الموحد الإخبارية

“الثعابين” تهاجم سكان 52 دولة.. خريطة بالأحلام الأكثر غرابة حول العالم

غالبية سكان العالم تأتيهم أحلام مزعجة عن الثعابين، فيما يعاني البعض من أحلام سقوط الأسنان، بينما هناك شعوب لديها أحلام أكثر غرابة.
هل تساءلت يوماً عما إذا كان هناك أشخاص آخرون حول العالم يحلمون الأحلام نفسها التي تراها في أثناء نومك؟ من أجل الإجابة عن هذا السؤال أجرت مجموعة من الباحثين دراسة جديدة لمعرفة الحلم الأكثر شيوعاً في كل بلد، وذلك من خلال ترجمة كلمة “حلم” إلى كل اللغات ثم تحليل بيانات البحث عن الأحلام في محرك البحث “جوجل”. ووفقاً لموقع “تايم أوت” البريطاني، استطاع الباحثون وضع خريطة للحلم الأكثر شيوعاً في كل بلد، كما وجدوا أن الحلم الأكثر شيوعاً حول العالم كان هو رؤية الثعابين.

وأظهرت الدراسة أن سكان أكثر من ثلث دول العالم (٥٢ دولة) بحثوا في جوجل عن أحلام تتعلق بالثعابين، وذلك من البرازيل والهند إلى كازاخستان ومصر، كما كانت هناك أحلام أخرى تتعلق أيضاً بالحيوانات مثل الفئران والقمل والحمام والسناجب والأسماك.أما الحلم الثاني الأكثر شيوعاً في العالم فكان رؤية سقوط الأسنان، إذ بحث عنه سكان ١٧ دولة حول العالم.

وأشارت الدراسة إلى أن الزواج كان الحلم الأكثر شيوعاً في السعودية والبحرين والعراق والجزائر، أما في الكويت ولبنان والمغرب فكان الحلم بالحمل هو الأكثر انتشارا، مقارنة بأحلام قص الشعر في ليبيا وفلسطين، وبالثعابين في مصر وعمان، وبالمواليد في تونس، وبالبحر في قطر.ووجدت الدراسة أن سكان الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا لديهم الكثير من الأحلام المشتركة التي تتعلق بسقوط الأسنان أيضاً.ورأى الموقع أن الأحلام يمكن أن تكشف الكثير عن نفسية سكان البلد، إذ أن الدراسة وجدت، على سبيل المثال، أن سكان الولايات المتحدة يحلمون كثيراً بتساقط أسنانهم، وهو ما يعني على ما يبدو أنهم يشعرون بالقلق أو التوتر، الأمر الذي رآه الموقع أمراً ينطبق على الشعب البريطاني.وكان هناك الكثير من الأحلام الأخرى الشائعة في بعض الدول، بما في ذلك شيوع الحلم بالعلاقات السابقة في اليابان وتوجو ومدغشقر، وحلم السقوط في الماء في كوريا الجنوبية، ورؤية الموتى في كوستاريكا والمجر.

فيما رأى سكان دول أخرى أحلاماً مختلفة بعض الشيء، إذ وجدت الدراسة أنه كثيراً ما يحلم سكان أيسلندا بالثلوج، فيما يحلم سكان اليونان بالقبعات، أما في إثيوبيا فكان الحلم الأكثر شيوعاً يتعلق بالأحذية.

Exit mobile version