Site icon العربي الموحد الإخبارية

5 أنظمة لقيادة السيارات.. كيف تفرق بينها؟

شهدت صناعة السيارات تطويرا كبير لأنظمة القيادة بالسيارة، حتى تمكن السيارات من التأقلم بشكل أفضل مع مختلف ظروف القيادة.

وضمن هذا التقرير، يكشف موقع “كار باظ” عن مختلف أنظمة القيادة المتوافرة حاليا في السيارات، مع الكشف عن المهمة الأساسية لكل نظام.أنواع أنظمة القيادة
وبدأ الموقع بالكشف عن اسماء أبرز أنظمة القيادة في السيارات حاليا، وعددها 5 أنظمة، تشمل نظام Comfort، ونظام Eco، ونظام Snow، ونظام Sport، ونظام Track.
أولا: نظام Comfort للقيادة، هو النظام التقليدي للقيادة والذي تتحرك به السيارة على طبيعتها، والذي يستخدم في القيادة اليومية الروتينية للسيارة.

ثانيا: نظام Eco، هذا النظام، خصص لاستخدامه في حالة الرغبة لتوفير استهلاك الوقود بالسيارة، وفي بعض السيارات الحديثة النظام يعرض عن نفسه أوتوماتيكيا إذا ما استشعر حاجة السيارة لتفعيله.
ثالثا: نظام Snow، من مسماه تتضح مهمته، وهو دعم السيارة أثناء السير في الطقس البارد، وتحديدا على الثلوج، ويمكن السائق من مزيد من التحكم في السيارة.

رابعا: نظام Sport، هذا النظام للراغبين في قيادة السيارة على سرعة فائقة، فيتم توجيه طاقة السيارة بالكامل للدوران والمحرك مع توفير مزيدا من قدرات التحكم.
خامسا: نظام Track، هذا النظام في الغالب يتوافر فقط في السيارات الرياضية الخارقة، وهو مخصص للقيادة السيارة على مضمار السباق.

Exit mobile version