Site icon العربي الموحد الإخبارية

“معرض المطارات”.. أحدث تكنولوجيات الاستدامة تنطلق من دبي

يركز معرض المطارات الذي سيستضيف مركز دبي التجاري العالمي على الاستدامة بهدف ضمان مستقبل أفضل لصناعة المطارات.
وتستعد شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض لتنظيم المعرض في الفترة من 17 وحتى 19 مايو 2022.
استدامة المطارات
وستوفر الدورة الـ21 للمعرض التي تقام تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة أفكارًا هامة حول ما تواجهه المطارات من تحديات ذات صلة بموضوع الاستدامة.
ويقام الحدث بالشراكة مع وكالة دبي الوطنية للسفر الجوي وسيتم في دورة هذا العام من المعرض إطلاق ساحة المطار الإلكترونية التي ستوفر للعارضين الفرصة لعرض معدات المناولة والدعم الأرضي الكهربائية والهجينة.
وبدأت المطارات عموما ومطارات منطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص بالتركيز الشديد على استدامتها وأهدافها البيئية وذلك في ظل توقع مجلس المطارات العالمي عودة الحركة العالمية للمسافرين بنهاية العام 2023 إلى المستويات التي كانت عليها في العام 2019.

مواجهة التحديات البيئية والمناخية
ومن المتوقع أن يشهد الشرق الأوسط الذي يعتبر أكثر عرضة للتغيرات المناخية مقارنة بمعظم المناطق بسبب محدودية إمدادات المياه وفصول الصيف القاسية وصول سوق الطيران فيه إلى 23.07 مليار دولار في العام 2026 حيث تشهد المنطقة استخدام المطارات للخشب المستصلح الصديق للبيئة ونظم الإنارة النهارية وتقنيات معالجة المياه.
وأكد رائد يونس نائب رئيس وكالة دبي الوطنية للسفر الجوي لشؤون تطوير الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة أن الحد من البصمة الكربونية يمثل هدفاً رئيسياً لوكالة دبي الوطنية للسفر بوصفها المزود الرائد عالميا لخدمات الطيران والسفر في 129 مطارا وندعوكم للعرض معنا في ساحة المطار الإلكترونية والانضمام إلى جهودنا من أجل عمليات أكثر استدامة.
وأضاف يونس أن لعمليات المطار تركيز شديد على مراجعة شدة التأثيرات البيئية مثل انبعاثات الكربون واستهلاك الطاقة وتلوث الهواء والتلوث الضوضائي وإدارة النفايات والتنوع الحيوي حيث تمارس حلولاً بديلة مبتكرة وغير تقليدية وتعمل من خلال الكفاءة التشغيلية على الدفع نحو تحقيق استدامة كبيرة.ومن جهته، ذكر فراس أبو لطيف مدير المعرض في شركة ريد للمعارض أن المطارات تحتاج إلى إعداد العدة لمرحلة الازدهار القادمة في المستقبل القريب وكونها تمثل جزءا من النظام البيئي فإن المطارات تعمل بطرقها الخاصة في مجال التغيّر المناخي وأضاف معرض المطارات موضوع الاستدامة إلى أجندته في ظل تركيز المطارات في كل قارة على طرق لمواكبة التحديات المرتبطة بالتغيّر المناخي وتحرك مجلس المطارات العالمي بسرعة لإنجاز مهامه.

وأفاد أبو لطيف أن يجري بالتزامن مع معرض المطارات تنظيم فعاليات أخرى هي منتدى مراقبة الحركة الجوية ومؤتمر أمن مطارات الشرق الأوسط ومنتدى قادة المطارات العالمية واجتماع الهيئة العامة لمنظمة نساء في الطيران ومؤتمر تجربة المسافرين في المطارات وقمة مستقبل خدمات المناولة الأرضية.

Exit mobile version