Site icon العربي الموحد الإخبارية

أضخم سيارة في تاريخ فولكسفاجن.. نسخة فريدة

أعلنت فولكسفاجن عن طرح أضخم موديلاتها على الإطلاق للآن، وهو طراز Q6 نسخة 2023 التي وصلت للسوق الصينية.

ووفق موقع “موتور وان” هذه النسخة المخصصة حاليا بشكل حصري للصين، تأتي للراغبين في الحصول على تجربة رفاهية من فولكسفاجن تتغلب على أفخم موديلات أودي الحالية، طراز “أطلس”.ونقل الموقع المختص بأخبار السيارات اللقطات الرسمية المطروحة للطراز، وذكر أنه يطرح بمواصفات تشمل طول 200.7 بوصة.

وعرض 79.2 بوصة، و ارتفاع يصل لـ 70.2 بوصة، مع قاعدة إطارات تصل لـ 117.3 بوصة.
ويعمل الطراز بمحرك توربيني بسعة 2.0 لتر يعمل بالجازولين، وينتج قوة تبدأ من 228 حصانا للمحرك طراز 40 TFSI، وتصل لـ 262 حصان للمحرك 45 TFSI.وتصل السرعة القصوى لطراز Q6 من أودي للسوق الصينية لـ 129 ميل في الساعة، ويتوافر الطراز بإطارات عملاقة تتراوح قياسها ما بين 17 و 21 بوصة.

والكشف الرسمي للطراز مخطط له أن يكون خلال معرض الصين الدولي للسيارات خلال شهر أبريل المقبل.”5G” تحلق برفاهية أودي
في الوقت نفسه، تستعد ماركة أودي لتدعيم سياراتها بشبكة الجيل الخامس 5G لتحسن من اتصال السيارات بالإنترنت وذلك بداية من عام 2024.
وحسب موقع “ذا فيرج” المختص بأخبار السيارات، موديلات أودي التي ستطرح بداية من 2024، ستكون بدعمة بقدرة الاتصال عبر شبكة الجيل الخامس بالإنترنت.
لتحصل بذلك السيارات على أداء أفضل لأنظمة التشغيل، وأداء أفضل في أنظمة الملاحة، وأداء أسرع في تشغيل مقاطع الصوت والفيديو عبر شاشات التحكم في منطقة التحكم الوسطى بالسيارة.

وستحصل سيارات أودي على شبكة الجيل الخامس، من تعاون الماركة الألمانية مع شركة التقنيات الأمريكية Verizon، على أن يتم تدعيم السيارات بالجيل المتطور من شبكة 5G، وتعرف بتقنية 5G Ultra Wideband.
والتقنية الجديدة ستفتح الباب لتدعيم سيارات أودي بأنظمة وخدمات الموبايل الافتراضية، مع قدرة الماركة الألمانية على تقديم قدرات أعلى لأنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة.

Exit mobile version