Site icon العربي الموحد الإخبارية

نتفليكس تطارد من يتقاسمون كلمة السر.. تعرف على العقوبة

أعلنت منصة البث الرقمي “نتفليكس” أنها سوف تفرض عقوبات على من يتقاسمون كلمة السر الخاصة بحساباتهم مع الآخرين.
وذكرت شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية، أن “نتفليكس” ستبدأ في فرض غرامات مالية على هؤلاء المستخدمين. والمقصود بالأشخاص الآخرين هنا، هم الذين يعيشون خارج المنزل.وأكدت منصة الفيديو الشهيرة الأمر عبر بيان نشرته على موقعها الرسمي في الإنترنت، وقالت إنها تحاول جعل أمر مشاركة كلمات السر للأشخاص الذين يعيشون معا سهلا، مع مزايا عديدة مثل أنظمة بث متعددة.وعلى الرغم من أن تقاسم كلمات السر مع الآخرين كان شائعا للغاية، إلا أنه أدى إلى حدوث إرباك، بحسب “نتفليكس” التي قالت إنها حاولت تسهيل أمر مشاركة كلمة السر مع أشخاص لا يعيشون في المنزل ذاته، مع دفع القليل من المال.

وتعتبر “نتفليكس” أن سلوك البعض، عبر مشاركة كلمة السر الخاصة بهم مع الآخرين، يضعف قدرتها على “الاستثمار في برامج تلفزيونية وأفلام سينمائية جديدة رائعة” لتقديمها للمشتركين.

وذكرت أنها ستبدأ في تفعيل الدفع أكثر على مشاركة كلمة السر خلال الأسابيع الثلاث المقبلة، في دول مثل تشيلي وكوستاريكا وبيرو. وتنص شروط خدمة الشركة على أنه “لا يجوز مشاركة الحساب مع أفراد خارج أسرتك”، وهي قاعدة غالبا ما ينتهكها المشتركون.في ظل المنافسة مع منصات البث الأخرى مثل “ديزني بلاس” أو “اتش بي او ماكس”، تسعى نتفليكس إلى زيادة الإيرادات وتنويع أنشطتها، لا سيما من خلال تعزيز موقعها في قطاع ألعاب الفيديو المربح للغاية.وأعلنت المجموعة الأمريكية في أيلول/سبتمبر الماضي عن أول عملية استحواذ لها لاستوديو متخصص في ألعاب الفيديو هو Night School Studio الذي صنع لنفسه شهرة من خلال إنتاج لعبة الإثارة “Oxenfree”.وفي تشرين الثاني/نوفمبر، أطلقت نتفليكس ألعابا عدة للأجهزة المحمولة يمكن للمشتركين تحميلها مجانا من أجهزتهم باستخدام نظام تشغيل “اي او اس” أو “أندرويد”.

كما أعلنت نتفليكس أنها تعتزم الاستحواذ على استوديو ألعاب الفيديو الفنلندي “نكست جيمز”، وقالت إن قيمة الصفقة التي ستُدفع نقداً عن طريق إعادة شراء أسهم “نكست غيمز”، تفوق 70 مليون دولار.وتطور نكست جيمز التي أُسست عام 2013 ألعابا للأجهزة المحمولة مستوحاة من عالم المسلسلين الناجحين “The Walking Dead” و”Stranger Things”، وكلاهما يُبث على نتفليكس.وأنهت Netflix عام 2021 مع 221.8 مليون مشترك. وهو رقم أكبر بكثير من الآخرين في سوق البث، بما في ذلك Disney، أحد أقرب منافسيها، حيث كان لدى ديزني 118.1 مليون مشترك اعتبارًا من أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي، وزادت الاشتراكات بنسبة 60٪ بين أكتوبر 2020 وأكتوبر 2021 فيما نمت Netflix بنسبة 9٪ فقط خلال نفس الفترة.ونتفليكس هي شركة ترفيهية أمريكية أسسها ريد هاستنغز ومارك راندولف في 29 أغسطس/ آب 1997، في سكوتس فالي، كاليفورنيا. وتتخصص نتفليكس في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب وتوصيل الأقراص المدمجة عبر البريد. وفي عام 2013، توسعت شركة نتفليكس بإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، وتوزيع الفيديو عبر الإنترنت.

وتتوفر خدمة نتفليكس في الوطن العربي بواجهة مستخدم عربية مع إمكانية تشغيل الترجمة العربية للأفلام والمسلسلات.

Exit mobile version