Site icon العربي الموحد الإخبارية

تكلفة السياحة في الجزائر.. أسعار الإقامة والنقل والطعام

تزخر الجزائر بالعديد من المزارات السياحية، فهي تتميز بموقع مميز شمال القارة السمراء، مع إطلالة رائعة على البحر المتوسط، ما جعلها وجهة مهمة للزوار.

الجزائر، التي تصنف بأنها أكبر بلد أفريقي (2 مليون و381 ألف و741 كيلومترh)، وتوصف بـ”البلد القارة”، لديها مؤهلات سياحية تتنوع بين الهضاب والصحراء والسواحل، وكأنك تنتقل من بلد لأخرى.وقد أثارت الجزائر بما تمتلكه من مقومات سياحية، إلهام الكتاب والفلاسفة والعلماء منذ قرون، كما أنها حازت على إعجاب الأجانب ممن زاروا ها، أو تمنوا زيارته، مما جعل منها منطقة جذب سياحي.
وإلى جانب طبيعتها المتنوعة، فإن كل مدينة جزائرية تحتفظ بـ”توثيق تاريخي” معين عن حضارة مرت على الجزائر أو استعمار منذ مئات آلاف السنين، ما جعل من الجزائر “فسيفساء حضارية” لازالت تخفي الكثير من الأسرار والكنوز التاريخية، بالإضافة إلى عاداتها وتقاليدها الكبيرة والكثيرة والمتنوعة.مؤهلات طبيعية وحضارية وثقافية وتاريخية تدفع السياح للتعرف على هذا البلد العربي والأفريقي والمتوسطي، ومن أهم ما يبحث عنه الزوار أسعار السياحة بالجزائر.

وفي هذا التقرير تستعرض “العين الإخبارية” تكلفة السياحة في الجزائر، بعرض مختلف أسعار الفنادق ومختلف تكاليف السفر، التي تمكن السائح من وضع برنامج لزيارة هذا البلد.أسعار الفنادق
في العاصمة الجزائر أو في غيرها من بقية المدن، تكاد تكون أسعار الفنادق متقاربة، فأسعار النزل تقارب 12 دولارا.
أما أسعار الفنادق “ذات النجوم” التي يمكن حجزها عبر المواقع المتخصصة، فتبدأ من 30 دولارا لفندق نجمة واحدة، ثم 38 دولارا لفندق نجمتين و59 دولارا في فندق 3 نجوم.

والفنادق ذات الـ4 نجوم فيصل معدل أسعارها 71 دولارا، وتصل أسعار الفنادق 5 نجوم إلى نحو 115 دولارا في الليلة الواحدة.وفيما يتعلق بأسعار السفر بحسب الأيام، فإن تكلفة رحلة يوم واحد تتراوح بين 56 دولارا أمريكيا إلى 115 دولارا للسفر الفاخر.ورحلة لـ3 أيام تتكلف نحو 168 دولارا إلى نحو 319 دولارا أمريكيا للسفر الفاخر.ورحلة لمدة 7 أيام تبلغ تكلفتها الإجمالية قد تصل إلى نحو 400 دولار و800 دولار للسفر الفاخر.

أسعار الغذاءوعن أسعار الغذاء، فإن الزائر للجزائر يجد كل أنواع الأسعار التي تبدأ من 8 دولارات إلى نحو 400 دولار. وتبقى أسعار الأكلات التقليدية في متناول الجميع والتي توجد عادة في المطاعم الشعبية أو مخصصة للأطباق التقليدية.بينما ترتفع في بعض أكلات الأسماك وفي المطاعم والفنادق الفاخرة.أسعار رحلات الطيرانوفيما يرتبط بأسعار رحلات الطيران باتجاه الجزائر، فإنها تختلف من دولة إلى أخرى، وعلى سبيل المثال فإن تكلفة السفر من دبي (الإمارات العربية المتحدة) إلى الجزائر يبلغ معدلها الأقصى نحو 94 دولارا سواء عبر الخطوط الجوية الإماراتية أو السعودية.أما من فرنسا فإن أسعار الرحلات إلى الجزائر تتراوح بين 100 دولار إلى 155 دولارا أمريكيا على حسب الخطوط الجوية جزائرية أو فرنسية، وكذا على حسب موقع المطار الذي تحط به الطائرة في الجزائر.

Exit mobile version