Site icon العربي الموحد الإخبارية

لرحلة آمنة على الطريق.. تجنب هذه العادات الضارة أثناء قيادة السيارة

قيادة السيارة من المسؤوليات الجسام، كون السائق مسؤولا أثناء القيادة عن حياته، وحياة من معه من الركاب، لذا عليه دائما اتباع الحذر.
وتتعدد العادات السيئة التي عليك أن تتجنبها أثناء القيادة، حتى تضمن الوصول لوجهتك بسلام ومن معك.ويكشف موقع “كار باظ” عن أبرز العادات السيئة أثناء القيادة، والتي عليك كسائق أن تتجنبها من الآن لسلامتك وسلامة الركاب.
عادات قيادة سيئة
وكشف الموقع عن عادات القيادة السيئة التي عليك بتجنبها للقيادة بأمان مستقبلا، وتشمل القيادة تحت تأثير أي مادة مخدرة، بما في ذلك الكحول وغيره، من مسببات التشتيت، وهي من أكثر العادات تسببا في الحوادث على مستوى العالم ويعاقب عليها القانون في عدد كبير من الدول.

الإلهاء بشتى أنواعه، من العادات التي عليك تجنبها أثناء القيادة، بما ذلك استخدام الهاتف الخلوي أثناء اقيادة، أو تناول الطعام أو احتساء المشروبات أو الحديث للركاب دون انتباه للطريق.
السرعة الزائدة أيضا جاءت ضمن عادات القيادة السيئة لتسببها في نسبة كبيرة من حوادث الطرق، وأيضا عدم ارتداء حزام الأمان اثناء القيادة.

القيادة مع الإرهاق، كانت من ضمن العادات التي نصح “كار باظ” بتجنبها، إذ عليك كسائق أن تمنح نفسك قدر كافي من الراحة قبل القيادة بالسيارة.

Exit mobile version