Site icon العربي الموحد الإخبارية

تسلا تمنح شاحنتها “سيمي” خاصية فرية.. ما هي؟

قائمة سيارات تسلا المؤجلة تمتد، حين بدأت بشاحنة سايبر ترك التي تأجل طرحها لـ2023، ثم طراز “رودستر” والآن شاحنة النقل الثقيل “سيمي”.

ووفق مقوع “كار باظ” إنتظار تسلا دائما ما يؤتي ثماره رغم طوله، إذ أن الشركة تعمل دائما على تطوير السيارات التي تستعد لطرحها، مستغلة فترات تأجيل الطرح المتكررة.وأعلنت الشركة عن نيتها لطرح شاحنة النقل الثقيل “سيمي”، خلال العامين المقبلين بخاصية فريدة، سجلت بها تسلا براءة اختراع مؤخرا.
وستطرح تسلا شاحنة “سيمي” بتكنولوجيا النفخ الأوتوماتيكي للإطارات أثناء سير الشاحنة، لتعزز من قدرات الشاحنة.

وفي المجمل تكنولوجيا ضخ هواء الإطارات تتوافر منذ عقود وتستخدمها السيارات المخصصة لاقتحام الطرق الوعرة، إلا أن تسلا ستقدمها مع شاحنة “سيمي” بتطور أكبر، وكفاءة أعلى أثناء الاستخدام.
وتخطط تسلا لطرح شاحنة النقل الثقيل “سيمي” بنطاق سير كهربائي يتراوح بين 300 و500 ميل، بتكلفة تبدأ من 150,000 ألف دولار.
تسلا على مشارف “برلين”
في الوقت نفسه أعلنت شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية أنها ستلبي المتطلبات الألمانية لبدء الإنتاج بمصنعها الجديد قرب برلين خلال أسبوعين.
تلقت تسلا موافقة مشروطة على مصنعها الضخم في ألمانيا، في جرونهايدة بالقرب من العاصمة برلين، في ولاية براندنبورج.
وقال وزير البيئة الألماني أكسل فوجل (حزب الخضر) يوم الجمعة في بوتسدام: “الأسبوعان هما إطار زمني حددته تسلا لنفسها، ومهمتنا هي ضمان الموافقة على كل شيء بشكل صحيح”.

ووفقا للوكالة الحكومية للبيئة في ألمانيا تشمل الشروط قياس جودة الهواء، ويجب أن تقدم الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية أيضا خطة للوقاية من الحوادث.
وبهذا تكون تسلا قادرة على إطلاق أولى سياراتها الكهربائية من مصنع ولاية براندنبورج الألمانية إذا تم الوفاء بالمتطلبات والموافقة عليها.
وكانت وكالة البيئة الحكومية الألمانية وافقت على بناء المصنع، الذي اكتمل إلى حد كبير بعد إصدار الموافقات مبكرا عن الموعد الأصلي.

Exit mobile version