Site icon العربي الموحد الإخبارية

“ستيلانتيس” صوب الكهرباء.. أكبر تحالف سيارات يودع الديزل

أعلنت مجموعة ستيلانتس العملاقة لصناعة السيارات عن نيتها للتحول بشكل كامل لشركة مصنعة للسيارات الكهربائية فقط بحلول 2030.

وتنضم بذلك الشركة لمجموعة كبير من الماركات التي قررت رسميا اتخاذ النهج نفسه، وبدء العمل على تطويرها لصناعة محركات وبطاريات كهربائية لمستقبلها الأخضر.والشركة العملاقة التي تضم تحالف ماركات فيات كرايسلر وبيجو ورينو وجييب، أعلنت عن مشروعها للطاقة النظيفة تحت مسمى Dare Forward 2030 بحسب موقع “موتور وان”.
والمشروع المستقبلي لستيلانتس يقتضي تطرحها لسيارات كهربائية بنسبة 100% من إجمالي ما تطرحه من موديلات جديدة.

والأمر يشمل فقط قارة أوروبا، في حين ستستمر الشركة في تقديم موديلات تقليدية بنسبة 50% من إجمالي انتاجها في مناطق اخرى تشمل الولايات المتحدة.

قائمة أبرز ماركات “ستيلانتس”
ومجموعة Stellantis، تكونت في يناير 2021، وتحت مظلتها تضم مجموعات PSA وفيات كرايسلر.
إلى جانب جنرال موتورز و فولكسفاجن، تكونت مجموعة جديدة من كبرى مجموعة شركات السيارات التي تضم مجموعة كبيرة من أبرز ماركات صناعة السيارات، هي مجموعة Stellantis، التي تكونت في يناير/كانون الثاني 2021، وتحت مظلتها تضم مجموعات PSA وفيات كرايسلر.
وجمع موقع “هوت كارز” ضمن قائمة، أبرز الموديلات التي تجتمع تحت مظلة مجموعة Stellantis من شركات السيارات، والتي يصل عددها إجماليا لـ 18 ماركة سيارات مختلفة.
ومن أبرز هذه الماركات، ماركة Lancia البريطانية الشهيرة المصنعة للسيارات الرياضية عالية الأداء، والتي تأسست عام 1906.
وضمن مجموعة Stellantis، أصبحت ماركة “دودج” الأمريكية من الماركات البارزة التابعة لها، والتي ستعمل Stellantis لطرح موديلات كهربائية للمرة الأولى ضمن هذه الماركة.

من بعده، كشفت القائمة عن ماركة Abarth، وهي الماركة التي تطرح ضمنها النسخ الاقتصادية من ماركة فيات الإيطالية، وتعتبر حاليا من أبرز الموديلات التابعة لمجموعة Stellantis.
ومن أقوى الماركات التي أصبحت تابعة لماركة Stellantis، ماركة “سيتروين” الفرنسية، وهي من الماركات التي تعتمد عليها مجموعة Stellantis بشكل أساسي في المستقبل لتعزيز مكانتها.
وتضم مجموعة Stellantis حاليا، ماركة “موبار” الأمريكية التابعة لماركة “كرايسلر”، وهي ماركة متخصصة في تصنيع السيارات عالية الأداء، وتصنع هذه الماركة محركات عالية الأداء لماركات دودج.
من بعدها، ضمت القائمة ماركة ألفا روميو الإيطالية، التي تعتبر من أبرز الماركات التي أصبحت حاليا ضمن أبرز الماركات التابعة لمجموعة Stellantis.
وماركة جيب الأمريكية، أصبحت حاليا من الماركات الأبرز التابعة لمجموعة شركات السيارات Stellantis، وهي من الماركات التابعة في الأصل لمجموعة فيات كرايسلر.

وفي ختام القائمة، جاء من أبرز الماركات التابعة حاليا لمجموعة شركات Stellantis، ماركة مازيراتي الإيطالية المصنعة للسيارات الرياضية الخارقة.

Exit mobile version