Site icon العربي الموحد الإخبارية

أبرز الحدائق الوطنية في العالم.. وجهات ساحرة تستحق الزيارة

تعد الحدائق الوطنية من الوجهات السياحية البارزة التي تشكل عامل جذب في كل دولة، لما تقدمه من تجربة مميزة في الطبيعة الخلابة.

وكشف موقع “ذا ترافيل” ضمن هذه القائمة، عن أبزر الحدائق الوطنية في العام، والتي تشكل زيارتها رحلة تواصل رائعة مع الطبيعة.وضمت القائمة، حديقة Yellowstone National Park التي تقع في الولايات المتحدة وتمتد على مساحة 3000 ميل مكعب.
وحديقة Yosemite National Park، التي تعد واحدة من أعاجيب الطبيعة، وتحتضنها ولاية كاليفورنيا وتقع على مساحة 1200 ألف ميل مكعب.

وحديقة Glacier National Park، التي تقع أيضا في الولايات المتحدة، وتحتضنها ولاية مونتانا، وتضم ما يزيد عن 700 بحيرة.والحديقة الوطنية Grand Canyon National Park، التي تمر على 277 نهرا، ويصل عرضها لـ 18 ميلا.

وضمن القائمة جاءت أيضا حديقة Serengeti National Park، والتي تقع في دولة تنزانيا الأفريقية، على مساحة 5700 كيلومتر مكعب.وحديقة Jasper National Park، والتي تقع في كندا، وتعتبر ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

وحديقة Zion National Park الوطنية، التي تقع في ولاية يوتا الأمريكية.وحديقة Hawaii Volcanoes National Park، وتمتد على مساحة 335,259 فدان، وتضم مجموعة من فوهات البراكين الخامدة.

Exit mobile version