Site icon العربي الموحد الإخبارية

دراجة خاصة من”ريجو” احتفالا بعيد ميلادها الثمانين.. فكم سعرها؟

أطلقت شركة “ريجو” “Rieju” دراجتها النارية MR 300 80th Anniversary Edition الخاصة احتفالا بمرور 80 عاما على تأسيسها.
وأوضحت الشركة الإسبانية أن الدراجة الخاصة MR 300 80th Anniversary Editio ينبض بداخلها محرك أحادي الأسطوانة سعة 299 سم مكعب وبقوة 50 حصان.وتم تجهيز الدراجة، التي تزن 105 كجم، بمقعد بارتفاع 960 ملم، وخزان وقود سعة 9.8 لتر. وتتميز الدراجة من خلال الطلاء الخاص والملصقات المرقمة على المحرك والإطار.

ومن التجهيزات الإضافية، التي توفرها الدراجة، المقود الخاص وفلتر هواء فائق وتجهيزة حماية لقاع المركبة، وكشافات LED.100 نسخة

وأعلنت ريجو إن إنتاج الموديل الخاص MR 300 80th Anniversary Edition يقتصر على 100 نسخة نظير سعر يبلغ 9300 يورو.
تاريخ ريجو
وريجو (Rieju) هي شركة تصنيع الدراجات و الدراجات النارية من إسبانيا، ويقع مقرها في فيجيريس، وتستخدم دراجاتها محركات Minarelli، وتتوافر منتجاتهم في جميع الدول الأوروبية تقريبا.
ويرجع تاريخ الشركة لعام 1934، حينما أسس اثنان من رواد الأعمال الشباب، لويس رييرا كاريه وخايمي خوانولا فارس، شركة لتصنيع ملحقات الدراجات. جاء اسم RIEJU من الأحرف الأولى لكل من ألقابهم (RIEra + JUanola)، واشتروا بعض الأراضي وبدأوا في بناء المصنع، لكن الحرب الأهلية الإسبانية أحبطت خططهم.
 وفي عام 1940، بمجرد انتهاء الحرب، استأنفت Rieju نشاطها الصناعي في صناعة إكسسوارات الدراجات.
وعام 1942، تم تأسيس Rieju كشركة خاصة محدودة (Sociedad Limitada) برأس مال قدره مليون بيزيتا، وبدأت في بناء نماذج دراجاتهم الأولى.

وفي عام 1947، قامت Rieju ببناء أول دراجة بخارية، مدمجة في إحدى دراجاتها بمحرك إضافي رباعي الأشواط سعة 38 سم مكعب وكان هذا الطراز بقوة 1 حصان وسرعة قصوى تبلغ حوالي 40 كم / ساعة. بعد ذلك بعامين، في عام 1949، أطلقت Rieju النموذج “رقم 2” بمحرك أكثر قوة ومعه علبة تروس مصممة داخل الشركة.

Exit mobile version