Site icon العربي الموحد الإخبارية

نصحية ألمانية.. لا تستخدم الحبل لقَطر هذه السيارات

حذر نادي السيارات “أوروبا” قائدي المركبات من استخدام الحبل أو القضيب لقَطر بعضها.
وأفاد النادي بأن من بين تلك المركبات التي يحذر من قطرها، السيارات الكهربائية والسيارات الهجين. ويسري ذلك أيضا على السيارات المزودة بمحرك احتراق داخلي وناقل حركة أوتوماتيكي.الإضرار بنظام الجهد العالي
وعلل خبراء النادي الألماني ذلك بأن قَطر هذه السيارات بهذه الطريقة التقليدية يؤدي إلى حدوث أضرار بنظام الجهد العالي في حالة السيارات الكهربائية والسيارات الهجين، وكذلك حدوث أضرار بناقل الحركة الأوتوماتيكي في حالة السيارات المزودة بمحرك احتراق داخلي.
ولتجنب هذه الأضرار الجسيمة، يتعين على قائد السيارة الاستعانة بخدمات الشركات المتخصصة في قَطر السيارات المتعطلة.
وأشار الخبراء الألمان إلى أن السيارات الكهربائية تعد بصفة عامة أقل تعرضا للأعطال مقارنة بالسيارات المزودة بمحرك احتراق داخلي؛ نظرا لأنها تحتوي على مكونات أقل، ومن ثم مصادر أعطال أقل.

فورد موستانج
وخلال الشهر الماضي كشف موقع “كونسيومر ريبورت” المتخصص في متابعة عالم السيارات عن قائمته لأفضل السيارات الكهربائية في 2022.
ويتم اختيار القائمة بناء على عدة عوامل تشمل، مدى رضاء العملاء، والأداء على الطريق.وفي كل عام يعلن الموقع عن السيارات الفائزة في 10 خانات رئيسية، تشمل السيارات الـ SUV والشاحنات، وأيضا السيارات الكهربائية.
وفي تقييمه لعام 2022، احتلت سيارة فورد موستانج الكهربائية “ماتش إي” القائمة كأفضل سيارة كهربائية في العالم لهذا العام.

وتغلبت سيارة موستانج الكهربائية على موديلات تسلا التي هيمنت على الصدارة خلال العامين الماضيين، احتلت بها سيارة تسلا موديل 3 المركز الأول.
وخلال تقييم عام 2022 الجاري، جاء في المركز الثاني جاء طراز تسلا موديل Y هذا العام، ومن بعده طراز تسلا موديل 3.

Exit mobile version